السفير السعودي بالقاهرة يفتتح مركز "تأشير" التابع للشركة السعودية لحلول التأشيرات والسفر

افتتح السفير أسامة بن أحمد نقلي سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، المقر الرئيس لمركز خدمات "تأشير" التابع للشركة السعودية لحلول التأشيرات والسفر، المملوكة للصندوق السعودي للاستثمارات بحضور الرئيس التنفيذي للشركة فهد العمود، والوزير المفوض مدير إدارة الخصائص الحيوية بوزارة الخارجية فهد أبو اثنين، ورئيس القسم القنصلي سلطان  السبيعي.

 

وقام السفير السعودية بجولة داخل المركز، اطلع خلالها على سير العمل واستمع إلى شرح مفصل عن كافة الخدمات المقدمة لطالبي تأشيرات الدخول للمملكة بدءا من استلام جواز السفر مرورا بمعالجة الطلب وأخذ الخصائص الحيوية وانتهاءً بصدور التأشيرة. وفقا لمنشور على حساب السفارة السعودية بالقاهرة عبر موقع "فيس بوك".

 

وأوضح نقلي أن عمل المركز يتواكب مع تطبيق المملكة لخدمة التأشيرات الإلكترونية في مصر المعلن عنها شهر مايو الماضي، مؤكدا أن ذلك يعكس ما تشهده المملكة من تطور في مجال تقديم الخدمات الحكومية، وفق برامج ومستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تحظى بدعم ورعاية القيادة السعودية.

 

ويقع المقر الرئيس لمركز خدمة التأشيرات "تأشير" بمنطقة القطامية على الطريق الدائري بما يحقق سهولة الوصول إليه، ويعد أكبر مركز في الشرق الأوسط، ويبلغ عدد الأفرع الرئيسة له 11 فرعا تغطي القاهرة الكبرى والإسكندرية والسويس. وتصل طاقته الاستيعابية إلى استقبال 2400 جواز سفر في اليوم.

 

للاطلاع على المنشور على حساب السفارة السعودية بالقاهرة عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الخطوط السعودية توقع مذكرة تفاهم مع "السعودية للتأشيرات" لتيسير إجراءات السفر إلكترونيا

التقديم على تأشيرات الدخول إلى السعودية من الكويت عن طريق "تأشير" بدءا من يناير 2022