"الطيران المدني" العمانية: الرسوم على تذكرة المسافر 8.86 ريال عماني بين صلالة ومسقط

تابعت هيئة الطيران المدني في سلطنة عمان ما يتداول في منصات التواصل الاجتماعي حول تصريحات الرئيس التنفيذي الطيران السلام العمانية المتعلقة بزيادة الطلب على الرحلات المتجهة إلى صلالة، وبأن الضرائب بمعدل 20 ريالا عمانيا على كل تذكرة.

 

وأوضحت الهيئة أن المعنيين لديها قاموا بإجراء دراسة تحليلية بشأن الرسوم المفروضة على الرحلات الداخلية بما في ذلك الرسوم التي تتقاضاها الهيئة مثل رسوم المغادرة ورسوم الملاحة الجوية وكذلك الرسوم التي تتقاضاها شركة مطارات عمان كرسوم هبوط الطائرات ومواقفها، حيث أوضحت الدراسة بأن الرسوم بلغت خلال شهر يوليو 2023م بمعدل 8.857 على المسافر الواحد في رحلتي الذهاب والعودة بين مطار مسقط الدولي ومطار صلالة.

 

كما أن وجود شركتي مناولة أرضية في مطار مسقط الدولي يعزز فرص حصول شركات الطيران على أسعار تنافسية للخدمات، ولايوجد أي تدخل من الهيئة في التكلفة التشغيلية لشركات الطيران بما في ذلك اتفاقاتها مع مقدمي الخدمات. وفقا لمنشور على حساب هيئة الطيران المدني العمانية عبر موقع "تويتر".

 

علما بأن الهيئة ماضية في التنسيق مع الجهات المعنية والشركاء الاستراتيجيين لضمان تظافر الجهود من أجل توفير كافة السبل الكفيلة بتخفيض أسعار الرحلات الداخلية وضمان توافرها بما يغطي حاجة السوق المحلي.

 

وفي هذا الإطار، ستقوم الهيئة بالتنسيق مع إدارة شركة الطيران الاقتصادي العمانية طيران السلام كشريك استراتيجي حول الأسباب التي دعت إلى ماورد في تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة.

 

وتود الهيئة التأكيد على أن زيادة حركة النقل الجوي يعد مؤشرا إيجابيا لتعافي قطاع الطيران المدني من تأثيرات جائحة "كوفيد-19"، مبدية استعدادها للتعاون مع أي من شركتي الطيران العمانيتين لتذليل التحديات التي تواجههما من أجل تسريع تعافي قطاع الطيران المدني بسلطنة عمان.

 

جدير بالذكر أن المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني في سلطنة عمان، أن الهيئة تسعى خلال الأشهر القادمة إلى التوقيع على 3 اتفاقيات جديدة، وهناك مفاوضات جارية مع العديد من الدول الأخرى، حيث وصل عددها الآن إلى 122 اتفاقية، منها 66 اتفاقية هي أجواء مفتوحة بين سلطنة عمان ودول العالم.

 

وأشارت الإحصائيات الصادرة عن هيئة الطيران المدني إلى أن عدد المسافرين عبر مطارات سلطنة عمان قد زاد بنسبة 30.3% خلال الأشهر الـ6 الأولى من العام الحالي ليصل عددهم إلى 1.98 مليون مسافر مقارنة بنحو 842.8 ألف مسافر خلال نفس الفترة من عام 2022. وشهدت حركة الطائرات بنهاية شهر يونيو 2023 زيادة بلغت 28.4% ليصل عددها إلى 9784 رحلة، مقارنة بـ 7622 رحلة بنهاية يونيو 2022.

 

للاطلاع على المنشور على حساب هيئة الطيران المدني العمانية عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

مطارات سلطنة عمان تسجل 1.98 مليون مسافر خلال النصف الأول من 2023 بزيادة 30.3%

"طيران السلام" العمانية تشغل رحلات مباشرة بين صلالة والفجيرة في الإمارات اعتبارا من 30 يوليو

"طيران السلام" العمانية تطلق أولى رحلاتها المباشرة اليوم بين صلالة والبحرين