محافظ جنوب سيناء يبحث عقد اتفاقية توأمة بين مدينتي شرم الشيخ بمصر وصلالة في عمان

استقبل مروان بن تركي آل سعيد، محافظ محافظة ظفار العمانية، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وذلك على هامش المشاركة في فعاليات المنتدى الثالث للسياحة والتراث، المنعقد في الفترة من 31 يوليو وحتى 1 أغسطس الجاري بمدينة صلالة في سلطنة عمان، إحدى محافظات محافظة ظفار بدولة عمان.

 

وتطرق الحوار، وفقا لبيان صحفي، إلى عدة محاور، أهمها تفعيل التعاون السياحي والثقافي والاستثماري بين مصر وعمان. ودعا "فودة"، محافظ ظفار، لزيارة مدينة شرم الشيخ، وعقد اتفاقية توأمة بين مدينتي شرم الشيخ وصلالة، من أجل تفعيل أوجه التعاون وتبادل الزيارات والأنشطة المختلفة.

 

بحث عقد مؤتمر للمجلس العالمي للتسامح والسلام في سانت كاترين

 

كما التقى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، على هامش مشاركته في فعاليات المنتدى، مع أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، والدكتور أحمد فولي عضو المجلس العالمي للتسامح والسلام، وتم بحث آليات التعاون بين الجانبين، من أجل عقد مؤتمر دولي للتسامح والسلام بمدينة سانت كاترين خلال الفترة المقبلة.

 

دعوة القائمين على المنتدى لإقامة دورة للسياحة والتراث بشرم الشيخ

 

وأكد "فودة"، في كلمته أمام المنتدى العربي، الدور الحيوي الكبير الذي تقوم به السياحة والثقافة والتوعية من أجل تنمية المجتمع، وهو ما يقوم به حاليا تجاه مواطني جنوب سيناء من خلال المؤتمرات الكبرى السياحية والثقافية، وكذا المؤتمرات الشعبية الدورية التي تجمعه بكل أطياف المجتمع، من أجل التنمية والارتقاء بالسلوك الشخصي والمجتمعي في سبيل الحفاظ على مقدرات الدولة وتنميتها، داعيا القائمين على المنتدى، لإقامة دورة للسياحة والتراث في مدينة شرم الشيخ.

 

التسويق لمعالم شرم الشيخ السياحية

 

كان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، شارك صباح أمس في فعاليات المنتدى العربي الثالث للسياحة والآثار، المنعقد في الفترة من 31 يوليو وحتى 1 أغسطس الجاري في مدينة صلالة العمانية، تلبية لدعوة من رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي، وذلك من أجل الترويج السياحي والاستثماري لمدن جنوب سيناء، والتسويق السياحي لمعالم مدينة شرم الشيخ.