اليابان تخفف متطلبات تأشيرات الترفيه لتعزيز التبادل الثقافي بعد كورونا.. تفاصيل

خففت اليابان، اليوم الثلاثاء، من متطلبات تأشيرات الترفيه، مما يمكن المطربين والممثلين والرياضيين من البقاء في البلاد لفترة أطول، وتقديم عروضهم على نطاق أوسع، وذلك لتعزيز التبادلات الثقافية الدولية التي تضررت بسبب جائحة كورونا.

 

وبموجب القواعد الجديدة، فإن الذين يكسبون 500 ألف ين (3500 دولار) أو أكثر يوميا خلال زيارتهم، يمكنهم البقاء في اليابان لمدة 30 يوما بدلا من 15 يوما في السابق، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء اليابانية "كيودو"، اليوم الثلاثاء.

 

ووفقا لوكالة خدمات الهجرة، فإنه تم تخفيف القواعد المتعلقة بالأماكن أيضا، مما يتيح للفنانين الأداء في أماكن أصغر مساحة، ويشمل ذلك نوادي الموسيقى الحية التي تبيع الأغذية والمشروبات. وكان يسمح في السابق للفنانين أداء عروض في منشآت بها ما لا يقل عن 100 مقعد ولا تقدم أطعمة ومشروبات، حيث يُسمح لهم الآن بالأداء في أماكن بسعة 100 أو أكثر، بغض النظر عن المقاعد.

 

وكان 24 ألفا و404 أشخاص قد دخلوا اليابان بتأشيرات ترفيه خلال عام 2022، مقارنة بـ1570 شخصا خلال عام 2021، عندما كانت تفرض اليابان قيودا لمواجهة جائحة كورونا. ويشار إلى أنه قبل جائحة كورونا خلال عام 2019 دخل 45 ألفا و486 أجنبيا اليابان بمثل هذا النوع من التأشيرات.