مواعيد انقطاع الكهرباء في القاهرة وفقا لخطة تخفيف الأحمال بدءا من غد الثلاثاء

أعلن مجلس الوزراء، عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء، التى سيتم تنفيذها بدءا من الساعة 12 ظهر غد الثلاثاء 1 أغسطس 2023، فى المحافظات المختلفة، بعد التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول.

 

جاء ذلك عقب اجتماع لجنة إدارة الأزمات اجتماعها، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم، لمتابعة خطة تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية، وكذا تنفيذ الإجراءات التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي، في إطار التعامل مع ملف تخفيف أحمال الكهرباء نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، في ظاهرة غير مسبوقة.

 

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن لجنة الأزمات تضم في عضويتها ممثلين لعدد من الوزارات والجهات المعنية، لافتا إلى أن خطة تخفيف الأحمال الكهربائية التي تم إعدادها بالتنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول، تشمل 24 محافظة من محافظات الجمهورية، ويستثنى من هذه الخطة محافظات: مطروح، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، وذلك نظرا لقلة معدلات الاستهلاك بتلك المحافظات للطاقة الكهربائية.

 

وتم تقسيم الأحياء وفقا لتوقيتات زمنية محددة لا تزيد عن ساعة تمثل فترة انقطاع الكهرباء على مدار الـ12 ساعة، وهي كما يلي:

- من 12 ظهرا إلى 1 ظهرا

- من 1 ظهرا إلى 2 ظهرا

- من 2 مساء إلى 3 مساء

- من 3 مساء إلى 4 مساء

- من 4 مساء إلى 5 مساء

- من 5 مساء إلى 6 مساء

- من 6 مساء إلى 7 مساء

- من 7 مساء إلى 8 مساء

- من 8 مساء إلى 9 مساء

- من 9 مساء إلى 10 مساء

- من 10 مساء إلى 11 مساء

- من 11 مساء إلى 12 صباحا

 

وأعلن مجلس الوزراء خطة تخفيف أحمال الكهرباء في محافظة القاهرة، وللتعرف على المدن والأحياء المختلفة، والجدول الزمني لفصل الكهرباء اضغط هنا، ولمعرفة باقي المناطق اضغط هنا.