الخطوط السعودية تتسلم أولى طائراتها من طراز إيرباص A321neo.. ضمن طلبية 20 طائرة

وصلت إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة أولى طائرات الخطوط السعودية من طراز إيرباص A321neo، قادمة من مصنع إيرباص لصناعة الطائرات في مدينة هامبورج بألمانيا، والتي تعد ضمن الطلبية البالغ عددها 20 طائرة والمتوقع وصولها بالكامل بحلول عام 2026.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط السعودية، أن وصول هذه الطائرة يأتي في إطار توالي وصول هذا الطراز تحت شعار "نحلق نحو آفاق جديدة" والذي ابتكرته الشركة السعودية بما يتواكب مع خططها التوسعية لأسطولها مع النقلة النوعية في منظومة الخدمات.

 

وتندرج الطائرة الجديدة ذات الهيكل الحديث ضيق البدن ضمن عائلة طائرات 320A من ايرباص، والتي تعد أشهر سلسلة طائرات تجارية بممر واحد على مستوى العالم، كما تعد الخيار المفضل لشركات الطيران العالمية؛ لما تمتاز به من أداء عالي، وأجواء مريحة للمسافرين. كما تقدم مستويات مميزة من الأداء التشغيلي، فيما تبلغ سعة درجة الأعمال 20 مقعد والضيافة 168 مقعد.

 

وتتميز الطائرة بقدرتها على توفير الوقود بمستويات عالية؛ إذ ساهمت عائلة طائرات 320A من ايرباص في منع انبعاث 20 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون منذ بدء استخدامها على مستوى العالم في عام 2016.

 

فقد امتازت طائرات 320A باحتوائها على الجيل الجديد من المحركات الموفرة للوقود بتقنية شاركليتس "Sharklets"، كما تشمل مقصورتها على أحدث التقنيات المبتكرة، فساهم ذلك في تقليل احتراق الوقود وانبعاثات الكربون بنسبة 20%، وتقليل مستويات الضوضاء بنسبة 50%، وساعد كذلك على تقليل تكاليف أعمال صيانة الهيكل بنسبة 5%، وتوفير نفقات التشغيل لكل مقعد بنسبة 14%، مقارنة بالأجيال السابقة من الطائرات التجارية.

 

وبهذا الصدد قال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي، أن الشركة تقوم بتعزيز الأسطول الجوي للشركة من خلال ضم إحدى أحدث الطائرات بطراز A321neo من ايرباص، وأكد حرص الخطوط السعودية على تقديم أفضل مستويات الخدمة لإثراء تجربة عملائنا واستقطاب الزوار من جميع أنحاء العالم إلى المملكة، أفاد أن هناط مواصلة لزيادة أسطولنا الجوي بضم أحدث الطائرات المتطورة من أفضل المصانع العالمية لتحقيق ما نسعى إليه.

 

وأكد الكشي على جهود شركة ايرباص وسعيها المستمر لتطوير أداء طائراتها، والذي يتوافق مع تطلعات الخطوط السعودية في توفير أفضل التجارب لعملائها، والمساهمة في تعزيز الاستدامة في قطاع الطيران.

 

وتبرز هذه الصفقة الشراكة القائمة بين "السعودية" وشركة ايرباص العالمية، والتي امتدت على مدى عقود من الإنجاز، كما تسهم في دعم تطلعات الاستراتيجية الوطنية للطيران والتي تهدف إلى تمكين المملكة لتكون في مصاف الدول الرائدة في قطاع الطيران العالمي، من خلال تعزيز تجربة المسافرين ورفع مستويات الأمن والسلامة، ودعم الاستدامة البيئية. وتأتي أهداف الاستراتيجية الوطنية للطيران في توافق مع سعي الخطوط السعودية لزيادة أسطولها وعملياتها للمساهمة في استقطاب أكثر من 330 مليون مسافر من وإلى المملكة بحلول عام 2030.

 

وتسعى الخطوط السعودية من خلال شراكتها مع ايرباص وتوسيع أسطولها الجوي، إلى تحقيق أهدافها الطموحة لتكون ضمن أفضل شركات الطيران على مستوى العالم. كما سيسهم زيادة أسطول الشركة في خلق فرص وظيفية للطيارين، أفراد أطقم الخدمات الجوية، والوظائف التشغيلية الأخرى.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الخطوط السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الخطوط السعودية تستعرض نماذج مقترحة لمقاعد أسطول طائراتها الجديد والحالي

"الطيران المدني" السعودية تصدر تصنيف شركات الطيران والمطارات لشهر يونيو 2023