زغرب بكرواتيا ثالث أفضل عاصمة في أوروبا للسفر إليها بغرض السياحة خلال 2023

تم الإعلان عن زغرب (عاصمة كرواتيا) كثالث أفضل وجهة في أوروبا لزيارتها كسائح، بعد أمستردام (عاصمة هولندا) وروما (عاصمة إيطاليا) مباشرة، حيث أدرج بحث جديد أجرته VisaGuide.World، مدينة زغرب، كثالث أفضل عاصمة في أوروبا للسفر إليها لأغراض السياحة في عام 2023، وفقا للعوامل التي يقدرها السياح أكثر عند اختيار مكان للزيارة.

 

ومن بين العوامل التي جعلت زغرب في مركز متقدم جدا في هذه القائمة هي ودية الكرواتيين، ومتوسط الميزانية الرخيص للإقامة لمدة أسبوع واحد في المدينة، وسلامتها، ومهارات اللغة الإنجليزية المحلية الجيدة، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وأشار البحث إلى أن زغرب تتفوق على معظم العواصم عندما يتعلق الأمر بالرحلات ذات الميزانية المحدودة، وتعتبر دولة كرواتيا الواقعة في غرب البلقان من بين أرخص الدول في أوروبا، وقد انضمت مؤخرا أيضا إلى منطقة اليورو، مما يعني أن العملة الرسمية هناك الآن هي اليورو، كما لفت البحث إلى أن الأجانب يمكنهم قضاء أسبوع في هذه المدينة مع ميزانية تتراوح بين 250 و320 يورو.

 

في المتوسط، يمكن للمرء أن يقضي أسبوعا في زغرب مع 285 يورو فقط، مما يجعلها ثاني أرخص عاصمة في هذه القائمة، خلف براغ في التشيك، حيث يمكن للفرد البقاء لمدة أسبوع بميزانية متوسطة تبلغ 275 يورو.

 

يقول البحث: "اللغة ليست مشكلة في زغرب أيضا، لأن أداء كرواتيا أفضل في هذا الصدد، حيث احتلت المرتبة 11 في العالم"، مما يسلط الضوء على حقيقة أنه من بين العواصم التي وصلت إلى المراكز الـ10 الأولى، لم يكن هناك سوى الهولنديين هم أفضل في التحدث باللغة الإنجليزية من الكروات.

 

كما تعمل زغرب بشكل جيد عندما يتعلق الأمر بالسلامة، مما يعني أن معدلات الجريمة فيها منخفضة للغاية، وفرص منخفضة للأنشطة الإرهابية، والصراعات الداخلية، وعدم الاستقرار السياسي، والكوارث الطبيعية، وغيرها. وتشتهر المدينة بتاريخها الغني والفن والعمارة، فهي موطن لحوالي مليون شخص، وفي عام 2021 وحده، استقبلت 634 مليون سائح.

 

واعتمد بحث VisaGuide على استطلاع تم إجراؤه أولا، والذي شمل 1200 مشارك من 32 دولة مختلفة، حيث سُئل هؤلاء عما يقدرونه أكثر عند السفر في جميع أنحاء أوروبا، واتفق معظمهم على أن الشعور بالترحيب في وجهتهم، هو الشيء الأول الذي يريدونه خلال رحلتهم. بعد ذلك، يريدون أيضا أن يكونوا قادرين على التواصل مع السكان المحليين، والشعور بالأمان أثناء وجودهم هناك، والتمتع بزيارتهم دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال.

 

بناء على هذه العوامل، فإن العواصم الأوروبية مرتبة على النحو التالي:

 

- أمستردام، هولندا: 30.2

- روما، إيطاليا: 24.3

- زغرب، كرواتيا: 23.7

- لندن، المملكة المتحدة: 23.5

- لشبونة، البرتغال: 23.3

- مدريد، إسبانيا: 22.9

- براغ، التشيك: 22.0

- باريس، فرنسا: 20.2

- برلين، ألمانيا: 17.2

- فيينا، النمسا: 16.7