مطارات سلطنة عمان تسجل 1.98 مليون مسافر خلال النصف الأول من 2023 بزيادة 30.3%

"الطيران المدني" العماني: توقيع 3 اتفاقيات جديدة خلال الفترة المقبلة لزيادة الحركة الجوية

 

كشف المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني في سلطنة عمان، أن الهيئة تسعى خلال الأشهر القادمة إلى التوقيع على 3 اتفاقيات جديدة، وهناك مفاوضات جارية مع العديد من الدول الأخرى، حيث وصل عددها الآن إلى 122 اتفاقية، منها 66 اتفاقية هي أجواء مفتوحة بين سلطنة عمان ودول العالم.

 

وأشارت الإحصائيات الصادرة عن هيئة الطيران المدني إلى أن عدد المسافرين عبر مطارات سلطنة عمان قد زاد بنسبة 30.3% خلال الأشهر الـ6 الأولى من العام الحالي ليصل عددهم إلى 1.98 مليون مسافر مقارنة بنحو 842.8 ألف مسافر خلال نفس الفترة من عام 2022. وشهدت حركة الطائرات بنهاية شهر يونيو 2023 زيادة بلغت 28.4% ليصل عددها إلى 9784 رحلة، مقارنة بـ 7622 رحلة بنهاية يونيو 2022.

 

وترتبط سلطنة عمان الآن بعدد من الاتفاقيات الثنائية في مجال النقل الجوي مع العديد من دول العالم، تهدف إلى تنظيم خدمات النقل الجوي بما في ذلك الجوانب الفنية والتشغيلية، وتوطد العلاقات في مجال الطيران المدني مع دول العالم. وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

 

وأوضح العبري أن الهيئة تسعى للاستثمار في هذه الاتفاقيات وفتح نوافذ للناقلات الوطنية بتفعيلها وربط سلطنة عمان بدول العالم الأخرى، مشيرا إلى أن هناك ما يقارب من 40 شركة عاملة تخدم مطارات سلطنة عمان إجمالا بين مسقط وصلالة وصحار، ونأمل استقطاب العدد الأكبر في الفترة القادمة.

 

وأكد على أن هناك تناميا مستمرا بالحركة الجوية بمطارات سلطنة عمان مقارنة بالأشهر الماضية، ونأمل خلال الفترة القريبة القادمة أن تعود هذه الحركة إلى ما كان عليه في العام 2019 عبر تفعيل شركات الطيران العمانية وربطها بالعديد من الوجهات الجديدة، دخول طائرات جديدة لهذه الشركات، واستقطاب وجذب شركات طيران آخرى من دول العالم إلى مطارات سلطنة عمان.

 

وأضاف العبري أن مطارات سلطنة عمان قد استعادت التعافي أكثر مما كانت عليه سابقا، حيث وصلت النسبة إلى ما يقارب 70%، متوقعا أن تشهد الأشهر القادمة عودة الحركة إلى المطارات بشكل أكثر مما كانت عليه في عام 2019.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء العمانية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

سلطنة عمان: بدء الجولات الترويجية السياحية في الهند.. أبرزها حفلات الزفاف والمؤتمرات

وكالة فيتش تتوقع استقبال سلطنة عمان 3.5 مليون سائح خلال 2023 بزيادة 20.8%