ميناء بورسعيد يستقبل اليخت السياحي EMERALD SAKARA وعلى متنه 20 راكبا

أعلنت محافظة بورسعيد، عن استقبال ميناء بورسعيد السياحي، اليخت السياحي "Emerald Sakara"، القادم من ميناء فيتنام، وتديره شركة Emerald Cruises ومقرها أستراليا، وذلك ضمن الجولة الأولى لزيارته لمصر، وعلى متنه 20 راكبا، و25 من أفراد طاقم البحارة من مختلف الجنسيات، ضمن رحلات سياحة "اليوم الواحد".

 

وأضافت المحافظة، في بيان اليوم الأحد، أن اليخت يستوعب 100 ضيف في 50 كابينة تقع باتجاه المقدمة، وطاقم مكون من 76 شخصا، وأعلن ميناء بورسعيد السياحي عن مغادرة اليخت للميناء مساء اليوم، لاستكمال اليخت لمساره إلى ميناء اليونان.

 

تجدر الإشارة إلى أنه تم بناء اليخت وإطلاقه في عام 2023، بواسطة شركة Builder Halong لبناء السفن (Ha Long City)، فيتنام، وهي سفينة مصممة خصيصا لتقديم تجربة على طراز اليخوت الخاصة، حيث صمم هذا اليخت خصيصا للسماح بالوصول الفريد إلى الموانئ والمرافئ التي لا يمكن الوصول إليها إلا لليخوت الصغيرة، حيث يتضمن اليخت 4 طوابق، وفي هذا الصدد، تم التنسيق بين كل الجهات المعنية بالميناء لتسهيل عملية دخول اليخت السياحي إلى الميناء، وتسهيل حركة صعود الركاب من وإلى الرصيف.

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدولة المصرية، بتعظيم سياحة اليخوت والسفن السياحية، وضمن البرنامج المتكامل لموسم الرحلات البحرية لاستقطاب السفن السياحية لموانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الممتد من شهر مارس 2023 إلى شهر ديسمبر من ذات العام.

 

جدير بالذكر أن موانئ بورسعيد، التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تشهد نشاطا ملحوظا، خاصة بعد إعلان البنك الدولي ميناء شرق بورسعيد من ضمن الـ10 موانئ الأولى على العالم.

 

 

اقرأ أيضا

النقل: منح السائحين الوافدين لمصر على متن اليخوت تأشيرة سياحية لمدة 3 شهور بدلا من شهر

"النقل" توضح إجراءات وصول ومغادرة اليخوت الأجنبية للموانئ والمراين السياحية في مصر