صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن تأسيس الشركة السعودية للاستثمار السياحي "أسفار"

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، عن تأسيس الشركة السعودية للاستثمار السياحي "أسفار"، والتي تهدف لتعزيز قدرات القطاع السياحي المحلي والاستثمار في إنشاء المشاريع السياحية بمختلف مدن المملكة، والعمل على تطوير الوجهات الجاذبة في قطاعات الضيافة والترفيه والتجزئة والأغذية، إلى جانب الاستثمار في منظومة السياحة المحلية.

 

وبهذه المناسبة أوضح مشاري الإبراهيم، مدير قطاع الترفيه والسياحة والرياضة في إدارة استثمارات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصندوق الاستثمارات العامة، أن شركة أسفار ستسهم في تفعيل دور مدن المملكة وزيادة مساهمتها في تعزيز الاقتصاد المحلي، حيث سيتم الاستفادة من المقومات والمزايا التنافسية لكل مدينة، بما يعزز تنويع وإثراء تجربة السياحة والترفيه في المملكة. وفقا  لبيان صحفي منشور على موقع صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

 

وأضاف أن صندوق الاستثمارات العامة يسعى إلى تعزيز منظومة القطاع السياحي، ودعم التكامل بين المشروعات والشركات المملوكة ضمن القطاع، حيث يتماشى تأسيس الشركة مع استراتيجيته الهادفة للمساهمة في إطلاق إمكانات القطاع السياحي، التي تتيح العديد من الفرص الاستثمارية للشراكة مع القطاع الخاص في المملكة، واستحداث العديد من فرص العمل، وتنويع مصادر الدخل للاقتصاد، وفقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة العديد من المشروعات الاستراتيجية التي تسهم في جعل المملكة وجهة سياحية عالمية، ومن ضمنها شركة "عسير للاستثمار"، التي تهدف لتحويل عسير إلى وجهة سياحية عالمية على مدار العام، وشركة "داون تاون السعودية"، التي تهدف إلى إنشاء وتطوير مراكز حضرية ووجهات متعددة في أنحاء المملكة.

 

ويتماشى إطلاق شركة "أسفار" مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة الهادفة إلى إطلاق إمكانات القطاع السياحي، وتعزيز الفرص الاستثمارية للشراكة مع القطاع الخاص في المملكة، واستحداث العديد من فرص العمل، وتنويع مصادر الدخل للاقتصاد المحلي وفقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

للاطلاع على المنشور على موقع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

ولي العهد السعودي يعلن تأسيس صندوق الاستثمارات العامة لشركة "طيران الرياض"

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن إطلاق شركة تأجير الطائرات "AviLease"