قطر توقع مذكرة تفاهم لزيادة الرحلات الأسبوعية مع ألماتي وأستانا في كازاخستان إلى 14 رحلة

عقدت الهيئة العامة للطيران المدني القطرية، مباحثات ثنائية مع سلطة الطيران المدني في مدينة "ألماتي" في كازاخستان، وقعت على إثرها مذكرة تفاهم بين البلدين لزيادة حقوق النقل لكل من رحلات الركاب والشحن.

 

ونصت مذكرة التفاهم على زيادة عدد الرحلات الأسبوعية إلى 14 رحلة، بواقع 7 رحلات إضافية إلى "ألماتي"، ليصبح مجموع الرحلات الأسبوعية إلى هذه المدينة 14 رحلة، إلى جانب 7 رحلات ركاب إضافية إلى العاصمة "أستانا"، ليصبح مجموع الرحلات إليها 14 رحلة أسبوعيا، وزيادة عدد رحلات الشحن الأسبوعية لتصبح 10 رحلات. وفقا لوكالة الأنباء القطرية "قنا".

 

وترأس الجانب القطري محمد فالح الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة، فيما ترأس الجانب الكازاخستاني تالغات لاستايف رئيس الطيران المدني في كازاخستان. ويمثل هذا التوقيع، الذي يأتي في سياق الجهود المشتركة لتعزيز التعاون الثنائي وتعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، خطوة مهمة نحو تعزيز الربط الجوي بين قطر وكازاخستان، كما أنه يعكس مدى الطلب المتزايد على خدمات الشحن بينهما، وعلى الإمكانات الاقتصادية المتنامية في كل من قطر وكازاخستان.

 

وعلى هامش المباحثات، تمت مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد الطرفان على التزامهما بتعزيز التعاون في مجال الطيران المدني، والاستفادة القصوى من الفرص المتاحة في سبيل تحقيق ذلك، واتفقا أيضا على ضرورة الإسراع في الإجراءات الداخلية المتعلقة باستصدار الموافقات اللازمة للتوقيع النهائي على نص اتفاقية الخدمات الجوية الموقعة بالأحرف الأولى.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء القطرية "قنا"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الخطوط الأيبيرية تنضم إلى تحالف الخطوط القطرية والبريطانية اعتبارا من يوليو الجاري

"قطر للسياحة" تصدر النسخة الثالثة من الدليل الإرشادي ومنصة "قطر الآن" الإلكترونية