استئناف تشغيل خط النقل البحري بين دبي والشارقة 4 أغسطس المقبل.. بالمواعيد والأسعار

تستأنف هيئة الطرق والمواصلات في دبي تشغيل خط النقل البحري عبر "فيري دبي" بين إمارتي دبي والشارقة، بواقع 8 رحلات في أيام الأسبوع، و6 رحلات في أيام نهاية الأسبوع، وذلك اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 4 أغسطس 2023.

 

وينطلق الخط بين محطتي الغبيبة للنقل البحري في دبي، ومحطة مربى الأحياء المائية في الشارقة، وذلك بالتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة. وتعد هذه الخدمة الوحيدة للنقل البحري بين دبي والإمارات الأخرى. وفقا لموقع المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

 

ويأتي استئناف خدمة النقل البحري على متن فيري دبي في إطار التعاون بين الإمارتين عبر زيادة خيارات التنقل بينهما، واستخدام وسائل النقل البحري التي تعمل وفق أعلى معايير السلامة العالمية في ظل امتداد المنطقة الساحلية بين إمارتي دبي والشارقة.

 

مواعيد الرحلات

وتصل مدة الرحلة بين محطتي الغبيبة في دبي ومحطة مربى الأحياء المائية في الشارقة بنحو 35 دقيقة، وستكون هناك رحلتان صباحا في أيام الأسبوع الساعة 7:00 و الساعة 8:30 من الشارقة، ورحلة واحدة صباحا من دبي الساعة 7:45، أما مساء فستكون هناك رحلتان في أيام الأسبوع الساعة 16:45 والساعة 18:15من الشارقة، و3 رحلات من دبي الساعة 16:00 ، الساعة 17:30، والساعة 19:00.

 

مواعيد الرحلات في عطلة الأسبوع

أما عن أيام عطلة نهاية الأسبوع من الجمعة إلى الأحد فستكون هناك 6 رحلات بمعدل 3 رحلات من كل إمارة بداية من وقت الظهيرة، حيث ستكون مواعيد الرحلات الساعة 14:00، الساعة 16:00، والساعة 18:00 من الشارقة، أما الرحلات من دبي فستكون الساعة 15:00،  الساعة 17:00، والساعة 20:00.

 

أسعار التذاكر

وتبلغ أسعار التذاكر 15 درهما للاتجاه الواحد في الدرجة الفضية، و25 درهما للاتجاه الواحد في الدرجة الذهبية، بينما التعرفة مجانا لأصحاب الهمم والأطفال دون 5 سنوات. ويمكن للمتعاملين دفع رسوم تعرفة التنقل من خلال مكتب خدمة المتعاملين في المحطة أو باستخدام بطاقة نول أو شراء التذاكر عبر الموقع الإلكتروني: https://marine.rta.ae .

 

للاطلاع على المنشور على موقع المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

حملة "وجهات دبي" تصدر دليلا إرشاديا جديدا حول أحدث أماكن الجذب العائلية الداخلية

مطار الشارقة يستقبل 7 ملايين مسافر خلال النصف الأول من 2023 بزيادة 24.4%