الخطوط الأيبيرية تنضم إلى تحالف الخطوط القطرية والبريطانية اعتبارا من يوليو الجاري

الخطوط الأيبيرية تشغل رحلات يوميا بين مدريد والدوحة ابتداء من 11 ديسمبر 2023

 

أبرمت الخطوط الجوية القطرية اتفاقية شراكة تجارية مع الخطوط الجوية البريطانية والخطوط الجوية الأيبيرية، شركتان الطيران لكل من المملكة المتحدة وإسبانيا. وكانت "القطرية" قد تحالفت سابقا مع "البريطانية" لتشكلا معا أضخم تحالف في العمليات المشتركة بين شركات الطيران والذي يغطي 62 بلدا. واعتبارا من شهر يوليو الجاري، تنضم الخطوط الجوية الإيبيرية إلى هذا التحالف والتي من شأنها أن تعزز خيارات السفر أمام المسافرين من جميع أنحاء العالم.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط القطرية، أنه طبقا لاتفاقية الأعمال المشتركة ما بين شركات الطيران، من المقرر أن تعزز الخطوط الجوية الأيبيرية من خدماتها الجوية عبر مقر عملياتها، مطار مدريد باراخاس الدولي وذلك من خلال إطلاق رحلة يومية إلى مطار حمد الدولي، ابتداء من 11 ديسمبر 2023، ليتمكن المسافرون من مواصلة رحلاتهم إلى أكثر من 200 وجهة على متن 3 شركات طيران عالمية.

 

وستشغل الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية الأيبيرية معا 3 رحلات بين مدينتي مدريد والدوحة، لإتاحة الفرصة التنقل السلس بين شبه الجزيرة الأيبيرية وأسواق السفر الرئيسية في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأستراليا.

 

وستسير شركة الطيران الإسبانية رحلاتها الجديدة على متن طائرتها من طراز إيرباص A330-200 التي تضم 288 مقعدا في درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية. وستعزز الشراكة الجديدة من تجربة السفر، مقدمة للمسافرين مجموعة واسعة من الوجهات العالمية بالإضافة إلى عدة جداول للرحلات الجوية مع أسعار مناسبة وذلك فضلا عن فرصة لمواصلة الرحلات عبر الدوحة ولندن ومدريد. كما وستتاح الفرصة للمسافرين لتجربة مجموعة واسعة من المنتجات الحائزة على العديد من الجوائز العالمية، بما في ذلك مقاعد كيوسويت "Qsuite" على متن الخطوط الجوية القطرية، بالإضافة إلى درجة رجال الأعمال الأيبيرية وجناح نادي الخطوط الجوية البريطانية.

 

وسيتمكن المسافرون من إسبانيا والبرتغال سواء كان ذلك بغرض الترفيه أو العمل من زيارة مجموعة كبيرة من الوجهات الجديدة حيث أصبح الاسترخاء في جزر المالديف وسيشيل، وخوض المغامرة في تنزانيا ونيبال، والاستمتاع بالعطلات الثقافية في الهند وسلطنة عمان، والتسوق في سنغافورة وتايلاند، أو زيارة الأصدقاء والعائلة في أستراليا وهونغ كونغ  في منتهى السهولة نتيجة لتوفر خيارات سفر أكثر من أي وقت مضى.

 

بالإضافة إلى ذلك، أصبح بإمكان المسافرين من الشرق الأوسط، أفريقيا، آسيا، وأستراليا السفر بسهول إلى مدريد، لشبونة، إيبيزا، ملقة، وجران كناريا، والعديد من الوجهات الأخرى عبر إسبانيا والبرتغال.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه بإمكان أعضاء نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية، ونادي الولاء التابع للخطوط الجوية البريطانية والخطوط الجوية الأيبيرية، جمع وإنفاق نقاط أفيوس "Avios"، عملة المكافآت المشتركة بينهم، كما يمكن لأعضاء برنامج الولاء تحويل نقاط أفيوس "Avios" بين الحسابات ودمج أرصدتهم للاستمتاع بالمكافآت التي يقدمها كل برنامج.

 

ومن جانبه، قال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن الخطوط القطرية تؤمن بأهمية وصل المسافرين بالوجهات التي يحلمون بها، لذلك تعد اتفاقية الأعمال المشتركة مع الخطوط الجوية البريطانية والخطوط الجوية الإيبيرية جزء من التزامنا بالسعي المستمر لتقديم لمسافرينا خيارات السفر لا تضاهى وتزويدهم بأفضل ما في عالم الطيران.

 

وأضاف أنه مع انضمام الخطوط الجوية الأيبيرية إلى تحالف ون وورلد "oneworld" ستتاح لمسافرينا فرصا أكثر من أي وقت مضى لمواصلة رحلاتهم إلى وجهات مختلفة، عبر شبكات الخطوط الجوية البريطانية، والخطوط الجوية الإيبيرية، والخطوط الجوية القطرية.

 

وفي سياق متصل، أوضح شون دويل، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية البريطانية، أنه في العام الماضي، عززت الخطوط الجوية البريطانية شراكتها التجارية المشتركة مع الخطوط الجوية القطرية بإضافة 42 دولة، وأضاف أن الشراكة تنمو أكثر مع انضمام الخطوط الجوية الأيبيرية. وتابع أن الشركة ملتزمة بتقديم أكبر قدر ممكن من الخيارات لجميع مسافرينا، ونعمل بجهد مع شركائنا في مدريد والدوحة لإتاحة الفرصة أمام مسافري الخطوط الجوية البريطانية لمواصلة رحلاتهم إلى أكثر من 200 وجهة حول العالم.

 

ومن جهته، قال فرناندو كانديلا، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الأيبيرية، إن الانضمام إلى العمليات المشتركة مع الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية البريطانية من شأنه أن يقدم أفضل تجربة سفر لمسافرينا. وأوضح أن تدشين الرحلات الجوية المباشرة من مدريد إلى الدوحة وذلك من خلال هذه الشراكة، وأوضح أن الخطوط الأيبيرية تملك فرصة لتعزيز الاتصال بين إسبانيا وأكثر من 200 وجهة في آسيا وأستراليا والشرق الأوسط وأفريقيا، فضلا عن تقديم عدة خيارات للسفر من إسبانيا، قطر، والمملكة المتحدة. وأكد أنه ومع إطلاق الرحلات الجوية بين مدريد والدوحة، فإننا نحقق تقدما ملحوظا يتماشى مع رؤية اسبانيا في توفير نموذج جديد للسياحة عالية الجودة.

 

نبذة عن الخطوط الجوية البريطانية

تنقل الخطوط الجوية البريطانية مسافريها إلى مختلف أرجاء العالم منذ أكثر من 100 عام بصفتها شركة طيران عالمية والناقلة الوطنية للمملكة المتحدة. ةتساهم الشركة في ربط بريطانيا بالعالم، حيث تشغل واحدة من أوسع شبكات خطوط الطيران الدولية المنتظمة بالتعاون مع شركائها التجاريين المشتركين ومع شركائها في الرمز المشترك. وتشغل الخطوط الجوية البريطانية، التي تتخذ من مطار هيثرو 5 في لندن مقرا لها، رحلاتها الجوية إلى العديد من الوجهات في أكثر من 65 دولة.

 

في سبتمبر 2021، أطلقت الخطوط الجوية البريطانية برنامج الاستدامةBA Better World، حيث تلتزم بأولوية الاستدامة في أعمالها فضلا عن التزامها بتحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050. الخطوط الجوية البريطانية هي عضو مؤسس في تحالف oneworld ، الذي يخدم حوالي 1000 وجهة حول العالم.

 

نبذة عن الخطوط الجوية الأيبيرية

تشغل الخطوط الجوية الأيبيرية رحلاتها من إسبانيا منذ أكثر من 96 عاما، وتعد الشركة والتي هي جزء من مجموعة الخطوط الجوية الدولية "IAG"، أوائل شركات الطيران في جميع أنحاء العالم التي تلتزم بتحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050، وتزويد 10% من رحلاتها بوقود طيران مستدام بحلول عام 2030.

 

وكانت الخطوط الأيبيرية واحدة من أوائل الأعضاء في تحالف oneworld، وتتميز بكونها شركة الطيران بين أوروبا وأمريكا اللاتينية، و تسير الخطوط الجوية الأيبيرية، إلى جانب أيبيريا إكسبريس وإيبريا الإقليمي إير نوستروم، رحلات إلى 50 دولة من مقر أعمالها، مطار مدريد الدولي. بالإضافة إلى خدماتها في الرحلات الجوية، يتنوع نشاط الخطوط الجوية الأيبيرية ليشمل الشحن الجوي وصيانة الطائرات وأعمال المناولة الأرضية في المطارات.

 

للاطلاع على المنشور على البيان الصحفي على موقع، الخطوط القطرية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الخطوط القطرية تسجل 4.4 مليار ريال قطري أرباحا صافية خلال العام المالي 2022-2023