"طيران ناس" السعودية تنقل 5 ملايين مسافر خلال النصف الأول من 2023 بزيادة 26%

أعلنت شركة "طيران ناس" السعودية، المتخصصة في الطيران اﻻقتصادي، نمو إيراداتها خلال النصف الأول من عام 2023 بنسبة 46% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، بينما ارتفعت أعداد المسافرين بنسبة 26% إلى حوالي 5 ملايين مسافر وزادت السعة المقعدية بنسبة 19%، بدعم من زيادة حجم أسطول الطائرات بنسبة 19% إلى 51 طائرة، بحسب تقرير الأداء نصف السنوي للعام الجاري.

 

وأوضح بندر المهنا الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لطيران ناس، أن الشركة حققت أداء قوي خلال النصف الأول من عام 2023، وأضاف أن هذا الأداء التشغيلي في الصناعة على المسار الصحيح لتحقيق أهدافنا للعام بأكمله بينما نعمل باستمرار على توسيع شبكتنا، وإنشاء شراكات جديدة وتعزيز قدراتنا التشغيلية. وفقا لبيان صحفي على موقع الشركة.

 

وأشار المهنا إلى أن أرقام النمو والارتفاعات التي شهدتها طيران ناس تأتي نتيجة لخطط التوسع التي أطلقتها الشركة منذ بداية العام، وأفاد أن الشركة  أطلقت خلال صيف هذا العام 10 وجهات وخطوط جديدة، كما أصبحت أول شركة طيران سعودية تطلق رحلات مباشرة من الرياض وجدة إلى مطار سفنكس الدولي في القاهرة.

 

وتابع المهنا أن طيران ناس بالشراكة مع برنامج الربط الجوي بدأت تسيير رحلات مباشرة من جدة وسط آسيا إلى مدن بيشكيك وأوش في قيرغيزستان، وآلماتي في كازاخستان مع زيادة رحلاتها الأسبوعية إلى طشقند عاصمة أوزبكستان.

 

ولفت المهنا إلى أن طيران ناس نقلت خلال موسم الحج لعام 1444هـ، أكثر من 100 ألف حاج من 13 دولة، بعد أن تسلمت الشركة في مايو الماضي الطائرة الرابعة من طراز إيرباص A330 عريض البدن، لتعزيز قدراتها التشغيلية، إضافة إلى تسلم طائرتي إيرباص جديدتين من طراز A320neo في يونيو تمثلان الدفعة الثالثة من 19 طائرة من ذات الطراز من المقرر تسلمها في العام الحالي، وأكد على أن ذلك بعد أيام من توقيع اتفاقية مع شركة إيرباص، خلال معرض باريس الدولي للطيران، لشراء 30 طائرة جديدة أخرى من طراز A320neo لزيادة حجم الأسطول.

 

وفيما يخص تقديم الخدمات للمسافرين قال المهنا أنه خلال شهر يناير، أتاحت طيران ناس إمكانية الحصول على تأشيرة العبور "الترانزيت" إلى المملكة للمسافرين عبر الموقع الإلكتروني للشركة وفقا لشروط ومتطلبات نظام وزارة الخارجية، وذلك بالتزامن مع إطلاق منصة لتنسيق العطلات والرحلات هي "عطلات ناس" nasholidays.com في شكل جديد، مما يتيح لضيوفها تنسيق باقة السفر الخاصة بهم وتصميم عطلات عبر نافذة واحدة وتجربة سهلة.

 

وأضاف أن الشركة ستواصل العمل للحفاظ على مكانتها وتعزيزها على المدى الطويل للحفاظ على نموها القوي، مما يعزز قدرتنا على المشاركة في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للطيران المدني للوصول إلى 330 مليون مسافر و100 مليون سائح، وزيادة عدد الوجهات الدولية المرتبطة بالمملكة إلى أكثر من 250 وجهة بحلول عام 2030.

 

ويربط طيران ناس حاليا أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية، بأكثر من 1500 رحلة أسبوعية، ونقل منذ تأسيسه عام 2007 أكثر من 60 مليون مسافر، ويستهدف الوصول إلى 165 وجهة داخلية ودولية، تماشيا مع أهداف رؤية السعودية 2030.

 

وحصدت طيران ناس بالعديد من الجوائز الدولية، ومنها جائزة "سكاي تراكس" العالمية في 2023 للمرة الـ6 على التوالي، وهي تعد أعلى جائزة تمنح في قطاع الطيران على المستوى العالمي منذ إطلاقها في عام 1999، مع تصنيفه كرابع أفضل طيران اقتصادي بالعالم، إضافة إلى جائزة "أفضل شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط" في 2022، من مهرجان جوائز السفر العالمية للعام الـ8 على التوالي.

 

كما حصلت طيران ناس على أعلى تصنيف في تقييم أجرته منظمة "أبيكس" APEX غير الربحية، التي تعد من أكبر روابط شركات الطيران الدولية، حيث شمل التقييم 600 شركة طيران من مختلف الفئات حول العالم، وجاء طيران ناس في فئة 4 نجوم، وهي أعلى فئة للطيران الاقتصادي.

 

 

للاطلاع على المنشور على موقع طيران ناس، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

"طيران ناس" السعودية تشغل رحلات بين جدة و3 مدن أسيوية بدءا من أغسطس المقبل.. تفاصيل

"طيران ناس" السعودية تدشن خط جديد بين الرياض ومطار سفنكس الدولي بالقاهرة