توقيع بروتوكول تآخي بين مدينتي شرم الشيخ المصرية وإيراكليون اليونانية لتنشيط السياحة

بحث اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، سبل زيادة الحركة السياحية الواردة من اليونان إلى مدن محافظة جنوب سيناء، وكذا الاتفاق على توقيع بروتوكول تآخي لزيادة الجذب السياحي والترويج للمقاصد السياحية بجنوب سيناء.

 

جاء ذلك خلال لقاء محافظ جنوب سيناء، بالسفير اليوناني لدى مصر، نيكولاس بابا جيورجيو، وذلك في نادي المركز اليوناني بالقاهرة، بحضور غادة شلبي نائب وزير السياحة، ورئيس الجالية اليونانية بمصر، خريستوس كافاليس، ورئيس النادي اليوناني أنجيلوس أثنا سوليس، ورجل الأعمال توني كازا مياس، مالك دهب إسكوير، ووليد السباعي المستشار القانوني للمحافظة، والعميد حسني رضوان مدير عام العلاقات العامة بالمحافظة.

 

أشاد محافظ جنوب سيناء، في بيان صحفي، بالعلاقات الوطيدة والصداقة المصرية اليونانية، التي تجمعهما حضارة وتاريخ مشترك، مثمنا التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة، منها السياحة والتجارة وغيرها.

 

تناول اللقاء بحث سبل زيادة التعاون، وخاصة في المجال السياحي وزيادة الأعداد الوافدة من اليونان إلى مدن جنوب سيناء، وفي هذا الصدد تم الاتفاق على توقيع بروتوكول تآخي بين مدينة شرم الشيخ المصرية ومدينة "إيراكليون" اليونانية، وزيادة التعاون في مجالات السياحة والثقافة وتبادل الفرق الشعبية والفنية والترويج للمقاصد السياحية بشرم الشيخ.

 

وتطرق الحديث إلى مشروع عودة الجذور الذي بدأ منذ عامين وكان له أثر إيجابي كبير على الحركة السياحية بمصر، وقدم المحافظ دعوة للسفير اليوناني لحضور المؤتمر التمهيدي لتطبيقات السياحة الصحية، الذي سيقام غدا بالقاهرة، كما وجه الدعوة أيضا للسفير ورئيس الجالية اليونانية ورئيس النادي اليوناني بزيارة مدينة شرم الشيخ.

 

ومن جانبه، أعلن رئيس النادي اليوناني عن رغبته إقامة مطعم النادي اليوناني بمدينتى دهب وشرم الشيخ، في إطار دعم وتنشيط السياحة اليونانية بالمدينتين، ولاقى هذا الإعلان استحسان المحافظ والسفير اليوناني، وترحيب رجل الأعمال، توني كازا مياس، بإقامة المطعم اليوناني في منطقة دهب سكوير، مؤكدا تقديم كل التسهيلات اللازمة، حرصا منه على دعم تنشيط السياحة بمدينة دهب.