سلطنة عمان: بدء الجولات الترويجية السياحية في الهند.. أبرزها حفلات الزفاف والمؤتمرات

انطلقت في العاصمة الهندية دلهي اليوم الإثنين، أولى حلقات العمل الترويجية المتنقلة التي تنظمها وزارة التراث والسياحة في سلطنة عمان، للتعريف والترويج عن المقومات السياحية لسلطنة عمان في السوق السياحية الهندية، والتعريف بمقوماتها السياحية، والترويج للوجهات الجاذبة والتجارب المتنوعة التي تجعل من عمان وجهة مهمة.

وأوضح بيان صحفي على موقع وزارة التراث والسياحة العمانية، أن الوزارة تهدف إلى الترويج أيضا لعدد من الأنماط السياحية كحفلات الزفاف والمناسبات، وسياحة المؤتمرات والمعارض، والتعرف على أحدث التطورات في قطاع السياحة العمانية والمستجدات القادمة والعروض الترويجية الخاصة التي ستجعل استكشاف سلطنة عمان أكثر جاذبية.

 

وستقام الحلقات الترويجية في 4 مدن رئيسية في الجمهورية الهندية والتي تعد مصدرة للحركة السياحية وهي دلهي، جايبور، كالكتا، ومومباي، وتستمر خلال الفترة من 24 يوليو إلى 31 يوليو الجاري، وذلك بمشاركة عدد من الشركات السياحية والمنشآت الفندقية، بالإضافة إلى أبرز شركاء القطاع السياحي في الهند يمثلون وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية.

 

واشتمل برنامج حلقة العمل الترويجية السياحية بمدينة دلهي الهندية، على كلمة لسفير سلطنة عمان المعتمد لدى جمهورية الهند، وكلمة ترحيبية لرئيسة الوفد أسماء بنت سالم الحجرية، مدير عام مساعد الترويج السياحي بالمديرية العامة للترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة، كما تم تقديم عرض مرئي لمكتب التمثيل السياحي للوزارة في الهند.

 

بالإضافة إلى بدء اللقاءات الثنائية والاجتماعات المشتركة ومواعيد العمل بين ممثلي المؤسسات والمنشآت السياحية العمانية المشاركة مع نظرائهم في السوق السياحية الهندية، وعقد لقاءات بين الوفد العماني مع كبار المسؤولين في قطاع السياحة في جمهورية الهند بالإضافة إلى وسائل الإعلام الهندية.

 

وفي كلمته الافتتاحية لحلقة العمل الترويجية في دلهي، تناول عيسى بن صالح بن عبد الله الشيباني سفير سلطنة عمان المعتمد لدى الهند، الروابط التاريخية التي تجمع سلطنة عمان والهند، ومستويات التعاون المشترك في مختلف المجالات ومن بينها قطاع السياحة، وأهمية مثل هذه الحلقات لإبراز التطورات في قطاع السياحة العمانية وأحدث التسهيلات لاستقطاب السوق السياحية الهندية إلى سلطنة عمان وتسويق العروض والحزم السياحية التي تقدمها شركات السفر والسياحة العمانية.

 

وقالت أسماء بنت سالم الحجرية، مدير عام مساعد الترويج السياحي بالمديرية العامة للترويج السياحي في وزارة التراث والسياحة، أن هذه الحلقات تأتي استكمالا للحلقات الترويجية التي بدأتها الوزارة في الهند، حيث تعد هذه الاجتماعات فرصة مثالية للتعريف بالمقومات السياحية والمنتجات والخدمات والتجارب السياحية التي تزخر بها سلطنة عمان؛ الأمر الذي يسهم في الترويج السياحي وزيادة تدفق المزيد من السائحين من الأسواق المصدرة.

 

وكشفت الحجرية، أن أعداد الزوار القادمين إلى سلطنة عمان سجلت مليون و548 ألفا و630 زائرا خلال الفترة من يناير إلى مايو2023م، بنسبة زيادة 95.1% مقارن بنفس الفترة من العام الماضي. كما سجلت الفنادق من فئة 3 نجوم إلى 5 نجوم ارتفاعا في إيراداتها لتصل إلى 98 مليون و431 ألف ريال عماني بنسبة زيادة بلغت 34.7% مقارنة بنفس الفترة من عام 2022م.

 

وأفادت، أنه في حين وصل أعداد النزلاء في هذه الفنادق إلى 801 ألف و14 نزيل بنسبة ارتفاع 27.3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وفي عام 2022م،  زار 355 ألف و459 مسافرا هنديا البلاد مقابل 106 ألف و42 مسافرا هنديا في عام 2021، مما جعل الهند تحتل المرتبة الثانية بين أكبر الأسواق المصدرة للسائحين إلى سلطنة عمان، حيث مثل السائحين الهنود نسبة 12.2٪ من إجمالي عدد السائحين القادمين إلى سلطنة عمان.

 

وأضافت الحجرية، أن وزارة التراث والسياحة، تسعى من خلال هذه المشاركة إلى تسليط الضوء على التجارب السياحية المتميزة في سلطنة عمان بالإضافة إلى الترويج لعدد من الأنماط السياحية بما فيها حفلات الزفاف والمناسبات وعرض المنتجات الجديدة والترويج للوجهات الجاذبه للعملاء الهنود، والتواصل مع الشركاء التجاريين في السوق والحفاظ على العلاقات معهم واكتساب رؤى مباشرة عن أوضاع واتجاهات السوق الهندية.

 

وتابعت أن الوزارة تسعى أيضا إلى توفير معلومات مباشرة حول الوجهات والمعالم السياحية ومرافق الإقامة في سلطنة عمان، وعرض أهم المنتجات السياحية التي تمتاز بها سلطنة عمان كونها تثير اهتمام السائح الهندي نظرا لتوفر متطلباته واهتماماته أثناء السفر حيث تقدم تجربة تجمع عناصر المغامرة والتاريخ الغني، فضلا عن تمتعها بطبيعة تضم شواطئ جميلة وجبال خلابة ورمال ذهبية، وهذا يجعل من سلطنة عمان وجهة مفضلة للمسافرين الباحثين عن تجربة متنوعة.

 

وأشارت خلال حديثها إلى أن الوزارة تعمل على تعزيز مكانة سلطنة عمان في الأسواق السياحية الخارجية عبر المشاركة في أبرز الفعاليات والأنشطة السياحية التي تقام في مختلف الدول سواء معارض أو حلقات عمل أو منتديات أو ملتقيات تتعلق بالجانب السياحي، إلى جانب تنفيذ البرامج الإعلامية والتوعوية والتعريفية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وأوضحت أن الفعاليات الترويجية التي تنظمها الوزارة في مختلف الأسواق السياحية العالمية هي جزء رئيسي من الخطوات التطبيقية للاستراتيجية الترويجية التي تنتهجها الوزارة، وتسعى الوزارة من خلال إقامة الحلقات الترويجية للدخول إلى الأسواق المستهدفة والتواجد فيها، مع إقامة علاقات مباشرة معها والتعرف على ملامحها ومتطلباتها عن قرب وتعريف شركات السفر والسياحة ووسائل الإعلام داخل هذه الأسواق بالمقومات السياحية العمانية، وأكدت والتركيز النوعي على الجانب التسويقي لسلطنة عمان من خلال الترويج لأهم المنتجات والمنشآت والخدمات وتسويق العروض والباقات السياحية.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وزارة التراث والسياحة في سلطنة عمان، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

سلطنة عمان: ختام زيارة تعريفية لمكاتب سياحية سعودية للترويج لموسم خريف ظفار 2023

طيران الإمارات نقلت 4.8 مليون مسافر من وإلى سلطنة عمان منذ إطلاق أول رحلة قبل 30 عاما

وكالة فيتش تتوقع استقبال سلطنة عمان 3.5 مليون سائح خلال 2023 بزيادة 20.8%