سلطنة عمان: ختام زيارة تعريفية لمكاتب سياحية سعودية للترويج لموسم خريف ظفار 2023

اختتمت المديرية العامة للتراث والسياحة العمانية بمحافظة ظفار، أمس السبت، الزيارة التعريفية لعدد من المكاتب السياحية السعودية إلى المحافظة للتعريف بمقوماتها السياحية والترويج لموسم خريف ظفار 2023، وذلك بالتعاون مع إدارة منتجع "أليلا حينو مرباط"، وطيران ناس السعودي، واستمرت 4 أيام.

 

وقال مروان بن عبد الحكيم الغساني مدير دائرة الترويج بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار، إن تنظيم هذه الزيارة التعريفية جاءت نتيجة للجهود التي تبذلها الوزارة مع الشركاء السياحيين للترويج لموسم خريف ظفار، بالإضافة إلى حلقات العمل الترويجية المتنقلة التي نظمت في المملكة مستهدفة السوق السعودي نظرا لنمو أعداد الزوار ووجود 13 رحلة مباشرة أسبوعية من الرياض، جدة، والدمام. وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

 

وأضاف أن الوزارة تقوم بالتعاون والتنسيق مع شركاء القطاع السياحي على مدار الموسم بإعداد باقات من العروض السياحية الجاذبة. وتعد محافظة ظفار إحدى الوجهات السياحية في المنطقة تتوفر بها الخدمات منها الطرق الرابطة بين المواقع السياحية والعيون المائية التي تعد من المزارات السياحية الشهيرة في المحافظة حيث نفذت أعمال إنشاء وصيانة الطرق لتوفير بنية آمنة ومتكاملة مع التنمية العمرانية والاقتصادية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن طيران ناس يسير رحلات مباشرة من 3 مدن سعودية هي الرياض، جدة، والدمام بمعدل 12 إلى 13 رحلة أسبوعيا، وذلك بعد تجربته الأولى في موسم خريف العام الماضي والتي كانت تتضمن 3 رحلات أسبوعيا من الرياض بإجمالي أكثر من 4400 زائر إلى محافظة ظفار.

 

كما بلغ عدد زوار موسم خريف ظفار في عام 2022م نحو 813 ألف زائر وسائح مقارنة بـ767 ألف زائر خلال موسم 2019م، بحسب المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء العمانية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

وكالة فيتش تتوقع استقبال سلطنة عمان 3.5 مليون سائح خلال 2023 بزيادة 20.8%

سلطنة عمان: مطار صلالة يستقبل أولى رحلات طيران "فلاي ناس" السعودية قادمة من جدة