الخطوط السعودية تنقل 7.4 مليون مسافر على الرحلات الدولية خلال النصف الأول من 2023

أعلنت الخطوط السعودية أن الرحلات الدولية سجلت نموا بنسبة 52% في عدد المسافرين خلال النصف الأول من 2023م، حيث تم نقل 7.4 مليون راكب، كما تم تشغيل 37.6 ألف رحلة بزيادة 30%.

 

وأوضح تقرير أداء النصف الأول من عام 2023م للخطوط السعودية، أنه تم نقل أكثر من 13.7 مليون مسافر على شبكة الوجهات الداخلية والدولية بزيادة 24% عن نفس الفترة من العام الماضي، وذلك عبر 85.4 ألف رحلة بنسبة بلغت 6%، كما زادت ساعات الطيران بنسبة 22%، حيث بلغت 261.6 ألف ساعة طيران في الوقت الذي بلغ المعدل العام لانضباط مواعيد الرحلات 86,3%. وفقا لبيان صحفي منشور على موقع شركة الخطوط السعودية.

 

 وحلقت طائرات الشركة في أجواء 4 قارات حول العالم بمعدل 180.7 ألف ساعة طيران بزيادة 40%، كما تضمن تقرير الأداء التشغيلي نقل 6.3 مليون مسافر على القطاعات الداخلية على متن 47.7 ألف رحلة وبساعات طيران بلغت 80.8 ألف ساعة طيران.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي، أن المعدلات المحققة لتسيير الرحلات ومعدلات انضباطها ونقل المسافرين قد واكبها كذلك تحقيق المستهدفات المتعلقة بالكفاءة والسلامة التشغيلية والتي تضعها الشركة ضمن أولوياتها.

 

وأشار إلى مساهمة الشركة خلال الفترة الماضية في خدمة الحراك الكبير لقطاعات السياحة والأعمال، والحج والعمرة عبر الشراكات الاستراتيجية وكذلك زيادة السعة المقعدية والرحلات لاستيعاب الطلب المتزايد على السفر؛ لتواصل بذلك تنفيذ استراتيجيتها بجلب العالم للمملكة.

 

يشار إلى أن النصف الأول من 2023 شهد تدشين 3 وجهات دولية جديدة ضمن شبكة رحلات الخطوط السعودية هي دار السلام بتنزانيا، مطار جاتويك في لندن، ونيس بفرنسا، وذلك في إطار تعزيز حصتها السوقية من قطاع الطيران دوليا وبهدف إتاحة خيارات عديدة للعملاء.

 

وبالإضافة إلى ذلك، فقد انضمت خلال ذات الفترة طائرة إيرباص A321neo، وهي الأولى ضمن 20 طائرة من ذات الطراز سوف تنضم لأسطول الشركة حتى عام 2026، حيث يبلغ إجمالي الأسطول حتى نهاية شهر يونيو الماضي 140 طائرة متنوعة الطرازات من شركتي بوينج وإيرباص.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الخطوط السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الخطوط السعودية تضيف 4.2 مليون مقعد بالرحلات الدولية خلال يوليو وأغسطس بزيادة 16%

الخطوط السعودية تدشن أولى رحلاتها إلى برمنجهام في إنجلترا بالشراكة مع "الربط الجوي"

الخطوط السعودية توقع اتفاقية مع "باناسونيك" لتزويد طائراتها بأحدث أنظمة الترفيه