أفضل المدن الأوروبية بمنطقة شنجن للهروب من موجة ارتفاع درجات الحرارة.. تفاصيل

مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء القارة الأوروبية، يبحث المسافرون والسكان المحليون عن وجهات ذات درجات حرارة أكثر احتمالا بعيدا عن الشمس. وتضم القارة العديد من الوجهات المذهلة حيث يمكن للمسافرين أخذ استراحة من درجات الحرارة المرتفعة، من المدن الساحرة إلى المناظر الطبيعية الخلابة.

 

ويستعرض موقع SchengenVisaInfo.com بعضا منها، والتي تعد جزءا من منطقة شنجن بناء على عدة عوامل، بما في ذلك رضا المسافرين عند زيارة هذه الوجهات خلال فصل الصيف.

 

أمستردام، هولندا

 

تعتبر عاصمة هولندا، التي تشتهر بقنواتها الخلابة وثقافتها النابضة بالحياة، ملاذا مثاليا للهروب من الحرارة، حيث تتمتع المدينة بمناخ معتدل، وتتراوح درجات الحرارة في المتوسط بين 20-25 درجة مئوية خلال أشهر الصيف، مما يجعلها وجهة مناسبة لجميع الباحثين عن تجربة أكثر انتعاشا. ويمكن لزوار أمستردام استكشاف المتاحف، والقيام بجولات بالقوارب على طول القنوات، والتجول في حدائق المدينة الجميلة.

 

كوبنهاجن، دنمارك

 

تعد كوبنهاجن واحدة من أفضل الأماكن في شنجن التي يمكن زيارتها في طقس صيفي معتدل، حيث تكون درجة الحرارة المرتفعة 21 درجة مئوية. ونظرا لأن المدينة تتمتع بموقع ساحلي، فإن نسيم البحر البارد يخلق جوا لطيفا خلال أشهر الصيف، مما يسمح للجميع بالقيام بأنشطة مختلفة دون الحاجة إلى القلق بشأن درجة الحرارة. ويمكن لجميع أولئك الذين يخططون للوصول إلى كوبنهاجن الاستمتاع بأجواء مريحة أثناء تجولهم حول المدينة وتذوق المأكولات واستكشاف ميناء نيهافن الشهير.

 

أوسلو، النرويج

 

مع متوسط درجة حرارة 18 درجة مئوية خلال فصل الصيف، تعد أوسلو وجهة رائعة أخرى لأولئك الذين يهربون من الحرارة، حيث تقدم عاصمة النرويج مزيجا من الجمال الطبيعي والتطور الحضري، وتضفي المضايق والغابات على المدينة صيفا لطيفا ومنعشا.

 

ويمكن لزوار أوسلو زيارة متحف Viking Ship، أو التنزه على طول الواجهة البحرية Aker Brygge، أو الاسترخاء في واحدة من المتنزهات العديدة المنتشرة في جميع أنحاء المدينة.

 

بيرجن، النرويج

 

بيرجن هي وجهة رئيسية أخرى للتغلب على حرارة الصيف الحالية. مع درجات الحرارة المعتدلة، بالإضافة إلى زخات المطر المتكررة، تظل مكانا جذابا لكل من يريد تجربة في الهواء الطلق. ويبلغ متوسط درجة الحرارة في بيرجن خلال أشهر الصيف حوالي 29 درجة مئوية، ولكن في بعض الأيام، يمكن أن تصل أيضا إلى 25 درجة مئوية.

 

وخلال فصل الصيف، يمكن لزوار بيرجن استكشاف Bryggen Wharf، والقيام بجولة في القطار الجبلي المائل Fløibanen، والمغامرة في رحلات بحرية في المضيق البحري لتجربة الطبيعة النرويجية المذهلة.

 

ريكيافيك، آيسلندا

 

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن ملاذ فريد من موجة الحر، تعد ريكيافيك في آيسلندا خيارا مثاليا، حيث يتراوح متوسط درجات الحرارة عادة من حوالي 10 إلى 15 درجة مئوية خلال أشهر الصيف. وتشتهر آيسلندا بالتضاريس البركانية والشلالات، وتظل باردة طوال أشهر الصيف، مما يتيح للجميع استكشاف أجزاء مختلفة من المدينة دون القلق بشأن درجات الحرارة المرتفعة.

 

ويمكن لأولئك الذين يصلون إلى ريكيافيك خلال فصل الصيف، استكشاف جمال الدائرة الذهبية، والاستمتاع بالينابيع الحرارية الجوفية، وإذا حالفهم الحظ، يمكنك إلقاء نظرة على الأضواء الشمالية.

 

هلسنكي، فنلندا

 

توفر هلسنكي، عاصمة فنلندا النابضة بالحياة، ملاذا منعشا من الحرارة. مع درجات حرارة تتراوح بين 20 و25 درجة مئوية خلال فصل الصيف، تتمتع هلسنكي بمناخ مريح للأنشطة الخارجية. ويمكن لأولئك الذين يزورون هلسنكي خلال فصل الصيف زيارة قلعة سومينلينا البحرية، واستكشاف هندستها المعمارية الفريدة، والاستمتاع بالمهرجانات المختلفة التي تقام خلال هذا الموسم، من بين العديد من المهرجانات الأخرى.

 

سالزبورج، النمسا

 

جمال جبال الألب، بالإضافة إلى التراث الثقافي، يجعل من سالزبورج مكانا رائعا للهروب من موجة الحر. ونظرا لوجود المدينة في جبال الألب النمساوية، تظل درجات الحرارة معتدلة وممتعة خلال أشهر الصيف، حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة حوالي 19 درجة مئوية.

 

وهناك الكثير من الأشياء التي يمكن للزوار القيام بها عند زيارة سالزبورج خلال فصل الصيف، حيث يمكنك زيارة قلعة Hohensalzburg، والانغماس في عالم Mozart، والمشي على طول نهر Salzach.

 

لوتربرونين، سويسرا

 

تقع لوتربرونين في جبال الألب السويسرية، وهي جوهرة مخفية لكل من يبحث عن محيط هادئ. ويبلغ متوسط درجة الحرارة القصوى خلال النهار بالمدينة في الصيف حوالي 16 درجة مئوية، مما يجعل القرية وجهة مثالية لأولئك الذين يحبون قضاء الوقت في الخارج.

 

يشتهر الوادي بشلالاته وشاليهاته الساحرة، ويجب على كل شخص يزور المدينة خلال فصل الصيف ألا يفوته ركوب القطار المسنن إلى Jungfraujoch للحصول على مناظر خلابة لنهر Aletsch Glacier.

 

جاليسيا، إسبانيا

 

على الرغم من كون إسبانيا وجهة صيفية دافئة نموذجية، تبرز جاليسيا كوجهة رئيسية للهروب من الحرارة. وتقع المدينة في شبه الجزيرة الأيبيرية، وتتمتع بمناخ لطيف مع متوسط درجة حرارة بين 20 و25 درجة مئوية خلال فصل الصيف.

 

وتوفر شواطئ جاليسيا والمناظر الطبيعية والغابات وقرى الصيد ملاذا مثاليا بعيدا عن أشعة الشمس. وأثناء وجودك هناك، يمكن للزوار استكشاف طرق الحج القديمة، والاستمتاع بالمأكولات البحرية، وتجربة الثقافة الفريدة أثناء الاستمتاع بالأجواء المنعشة والرائعة.

 

شاموني، فرنسا

 

تظهر شامونيكس كوجهة أخرى للهروب من الحر، وتوفر المدينة الجبلية ملاذا منعشا، حيث يتراوح متوسط درجات الحرارة في الصيف بين 15 و25 درجة مئوية. كما أنها مكان مثالي لعشاق الطبيعة والهواء الطلق خلال فصل الصيف. وهناك عدد من الأنشطة التي يمكن للزوار القيام بها أثناء تواجدهم هناك، من المشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال إلى الطيران الشراعي.