"قطر للسياحة" تصدر النسخة الثالثة من الدليل الإرشادي ومنصة "قطر الآن" الإلكترونية

أصدرت قطر للسياحة النسخة الثالثة من الدليل الإرشادي "قطر الآن"، وهو إصدار نصف سنوي، يهدف إلى تعزيز تجربة الزوار، ويشجعهم على استكشاف الوجهة وإتاحة رؤية شاملة عنها. وبالتزامن مع إصدار هذه النسخة، أطلقت قطر للسياحة منصة "قطر الآن" الإلكترونية qatarnow.qa، لاستكشاف مزيج متنوع من المحتوى عن الوجهة.

 

وأفاد بيان لقطر للسياحة، وفقا لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، أن هذه النسخة من الدليل تنقسم إلى قسمين، يركز كل منهما على جانب مميز من الدولة، حيث يأخذ القسم الأول الذي جاء تحت عنوان "تقاليد نابضة بالحياة"، القراء في رحلة يتعرفون من خلالها على تراث قطر العريق، ويستكشفون عادات وتقاليد أهلها، أما القسم الثاني منه فيأتي تحت عنوان "الرؤية الحديثة"، ويقدم مزيجا متنوعا من المحتوى حول الابتكار والمشاريع الضخمة واليد العاملة التي ساهمت في تطور المجتمع القطري نحو الحداثة.

 

ومن جهته قال بيرثهولد ترينكل الرئيس التنفيذي للعمليات في قطر للسياحة، إن دليل "قطر الآن" يجسد عمق الثقافة القطرية، ويسلط الضوء على العروض السياحية التي تقدمها الوجهة للمسافرين القادمين من جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى أن تصميم هذا الإصدار من الدليل الإرشادي قد تم ليعكس المزيج الفريد الذي تمثله قطر، والذي يجمع بين أصالة التراث الثقافي والحداثة، كما يسلط الدليل الضوء على الخطوات المبتكرة التي تتخذها قطر لمواصلة تقدمها.

 

وتضم النسخة الثالثة من الدليل مجموعة من القصص الملهمة لشخصيات محلية بارزة، تبين لمحة عن حياة وتجارب القطريين الذين قدموا مساهمات كبيرة في المشهد الثقافي والفني في قطر، ومن أبرز هذه الشخصيات، ناصر العطية، سفير العلامة التجارية لقطر للسياحة، خليفة هارون، ومبارك المالك، الذين تركوا بصمة مميزة على الساحة الإبداعية في البلاد.

 

ويشكل دليل "قطر الآن" مصدرا مهما لأفراد العائلات من الشباب القادمين إلى قطر من كافة أنحاء العالم لتصميم رحلاتهم، حيث يتضمن محتوى خاصا يتحدث فيه الشباب القطريون عن أبرز الأماكن في قطر التي تستضيف أنشطة المغامرات، إضافة إلى معلومات حول المنتزهات والمرافق الترفيهية والمتاحف، وأبرز المرافق لتناول أطباق الطعام.

 

يتوفر دليل "قطر الآن" باللغتين العربية والإنجليزية، ويمكن للزوار الحصول على نسخة منه في كل مرحلة من مراحل زيارتهم، بما في ذلك مراكز قطر للسياحة للاستعلامات السياحية والفنادق ومراكز التسوق، حتى يتمكنوا من الوصول إلى المعلومات بشكل أسرع، وأن يستكشفوا قطر بشكل أسهل.

 

الجدير بالذكر أن "قطر للسياحة" قد اصدرت النسخة الأولى من الدليل الإرشادي "قطر الآن" في مارس عام 2022، والنسخة الثانية منه في الأول من ديسمبر من العام نفسه.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء القطرية "قنا"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

رئيس قطر للسياحة: قطر تسجل 1.5 مليون سائح خلال النصف الأول من 2023.. ويستعرض تطور الملف السياحي

قطر توحد إجراءات تأشيراتها السياحية من خلال "منصة هيا" في شكلها الجديد