"أوراسكوم بيراميدز" تنفذ 90% من الإنشاءات بمشروع تطوير الخدمات السياحية بالأهرامات.. بالصور

عمرو جزارين: نستهدف تحسين تجربة السائحين والصورة الذهنية في كل مراحل زيارتهم للأهرامات

 

استعرضت شركة أوراسكوم بيراميدز المسئولة عن تطوير وتشغيل وتقديم الخدمات السياحية داخل منطقة أهرامات الجيزة الأثرية، آخر التطورات التي وصلت إليها منطقة الزيارات بأهرامات الجيزة، والتي تجاوز معدل الإنشاءات فيها 90%، لتصبح المنطقة مؤهلة للتشغيل بكامل طاقتها قريبا، وذلك في إطار بروتوكول التعاون مع المجلس الأعلى للآثار، لتقديم وتشغيل ورفع كفاءة خدمات الزائرين للأهرامات.

 

وخلال جولة للإعلاميين نظمتها الشركة، قام المهندس عمرو جزارين، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة أوراسكوم بيراميدز، باستعراض أحدث مستجدات مشروع منطقة الزيارات بمنطقة الأهرامات الأثرية بالجيزة، مؤكدا حرص الشركة على تطبيق أعلى معايير الجودة العالمية لتوفير خدمات سياحية تليق باسم مصر ومكانتها في العالم، وتحسين تجربة السائح بما يتماشى مع مستهدفات استراتيجية صناعة السياحة التي تطبقها وزارة السياحة والآثار، وسط اهتمام كبير من الدولة للنهوض بالقطاع السياحي والأثري منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال أعمال التطوير بالمواقع الأثرية والسياحية، لزيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر.

 

وأضاف أن اهتمام أوراسكوم بيراميدز بالمشروع يأتي باعتباره مشروعا قوميا، يجب تنفيذه بالشكل الذي يليق بمكانة مصر والأهرامات كأعظم وأقدم أثر في العالم.

 

وأوضح جزارين أن أوراسكوم بيراميدز تعمل وفق رؤية طموحة تستهدف تحقيق تنمية مستدامة لمنطقة الزيارات بأهرامات الجيزة بما لها من مردود اقتصادي على المقيمين في المنطقة المحيطة بالأهرامات، مع البحث الدائم لإمكانية دمج الفئات المؤهلة للمشاركة في دعم السياحة المصرية عبر مشروعات مختلفة داخل المنطقة، مؤكدًا أن الفترة المقبلة، ومع بدء التشغيل بكامل الطاقات، ستتحول المنطقة إلى منطقة زيارات عالمية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

 

جولة في منطقة الزيارات.. آخر مستجدات المشروع

وخلال الجولة، استعرض جزارين ما تم الانتهاء من تنفيذه في المشروع، والذي تضمن الانتهاء من تنفيذ مبنى لاستقبال السائحين والزائرين وفقا لأحدث النظم العالمية، مع مراعاة البعد التاريخي والأثري لمنطقة الأهرامات، مشيرا إلى أن المبنى يدعو إلى الفخر كونه سيصبح واحدا من أفضل مراكز استقبال السائحين بالمناطق الأثرية على مستوى العالم.

 

وتابع أن الهدف من المبنى هو تجهيز السائح لزيارة منطقة الأهرامات، مشيرا إلى أن المبنى يضم قصصا للملوك معلقة على الحوائط، وجداريات تتضمن شرحا وافيا للمنطقة.

 

وقال إنه تم الانتهاء من التجهيزات الخاصة بشبابيك التذاكر واللوحات الإرشادية بمبنى استقبال السائحين، فضلا عن ماكينات الدخول، والبوابات الأمنية، وذلك بأعداد تسهل دخول السائحين وتمنع التكدس والتزاحم في أوقات الذروة، وبالتالي لا يشعر السائح بأي تعطيل يعكر عليه متعة الزيارة، فضلا عن حصول الشركة على موافقة المجلس الأعلى للآثار بوضع قطع حجرية وأثرية أصلية ترمز لإعجاز بناء الأهرامات سيتم عرضها في بهو مبنى استقبال الزائرين.

 

زاهي حواس وكيفن كوستنر يحكون قصة بناء الأهرامات

وأشار جزارين إلى وجود قاعة سينما لعرض فيلم وثائقي للسائحين عن قصة بناء الأهرامات بصوت عالم الآثار المصري الدكتور زاهي حواس، والممثل العالمي كيفن كوستنر، وهو الأمر الذي يقدم نبذة عن الحضارة المصرية ومنطقة الأهرامات بشكل أكثر من رائع.

 

مبنى الزيارات الـVIP

وأشار إلى أنه تم إنشاء مبنى VIP للزيارات، وهو مجهز أيضا بشكل كبير لاستقبال الوفود السياحية، وتقديم استعراض لرحلة زيارة الأهرامات وفقا لأحدث النظم والتطورات العالمية.

 

وسائل انتقال صديقة للبيئة ومحطات مجهزة

وحول اهتمام الدولة بالتحول الأخضر، والتأكيد على ضرورة الحفاظ على الآثار المصرية، أكد المهندس عمرو جزارين أنه تم تحديد مسار لرحلة السائح بمنطقة الأهرامات عبر 7 محطات، تهدف إلى تقديم الأهرامات بصورة مختلفة، مشيرا إلى أن التنقل بين المحطات سيكون من خلال أتوبيسات كهربائية للحفاظ على المنطقة الأثرية.

 

وأضاف أنه تم إنشاء منطقة خدمات مجهزة بأماكن لتقديم المشروبات الخفيفة في كل محطة، ودورات مياه، وبازارات لشراء الهدايا، ومركز طبي لتقديم الإسعافات الطبية السريعة للسائحين إذا تطلب الأمر ذلك.

 

وفي سياق متصل، أوضح جزارين أن المشروع ساهم في توفير العديد من فرص العمل للشباب المصريين، حيث إنه بالإضافة إلى العمالة المباشرة في الشركة، توجد عمالة عديدة غير مباشرة من الصناعات المختلفة، موضحا أن السياحة هي قاطرة الصناعة، حيث تنتعش من خلالها نحو 140 صناعة أخرى.

 

المسئولية المجتمعية والتوعية بالمنطقة الأثرية

ومن ناحية أخرى، وفي إطار المسئولية المجتمعية والتوعوية للشركة، ودعم الجمعيات الأهلية للأطفال الأيتام وذوي الهمم بمنطقة نزلة السمان، استقبلت أوراسكوم بيراميدز عددا من الأطفال الأيتام بجمعية "دعاء الجنة" للأعمال الخيرية، بالتعاون مع بنك الطعام المصري، في جولة ميدانية ثقافية وتوعوية ضمن برنامج تم إعداده مسبقا لأطفال الجمعية بمرافقة مرشد سياحي، لتعريفهم بالمناطق الأثرية ومكانتها التاريخية، وذلك في ظل مشروع التطوير ومستجداته.

 

جدير بالذكر أن شركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات الترفيهية، شركة مساهمة مصرية وهي إحدى شركات أوراسكوم للاستثمار القابضة، ويتمثل نشاطها في تطوير وإدارة المشروعات وتشغيلها، وتقوم حاليا بتطوير وتشغيل وتقديم الخدمات السياحية داخل منطقة الزيارة بهضبة أهرامات الجيزة، بموجب عقد انتفاع مع المجلس الأعلى للآثار لمدة 15 عاما.

 

اقرأ أيضا:

أوراسكوم بيراميدز: مشروع تطوير منطقة الأهرامات الأثرية جاهز خلال 3 شهور.. ونستهدف 5 ملايين زائر سنويا.. تفاصيل

"أوراسكوم بيراميدز" تستعرض مستجدات مشروع تطوير هضبة الأهرامات الأثرية ومنطقة الزيارات (صور)