"الجوازات" السعودية تعلن جاهزيتها لاستقبال المعتمرين لموسم عمرة 1445هـ اعتبارا من غرة محرم

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية عن جاهزيتها لاستقبال المعتمرين القادمين من خارج المملكة لموسم عمرة 1445هـ، غرة شهر المحرم، حيث دعمت المنافذ الدولية كافة وتشمل المطارات، المواني البحرية، والمعابر البرية، بالكوادر البشرية المؤهلة والأجهزة التقنية الحديثة.

 

 وأكدت "الجوازات" استعدادها لخدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين، بدءا من وصولهم حتى مغادرتهم، وإنهاء إجراءاتهم بكل يسر وسهولة. وفقا لمنشور على صفحة المديرية العامة للجوازات السعودية عبر موقع "فيس بوك".

 

جدير بالذكر أن أصدرت وزارة الحج والعمرة اعتبارا من يوم الإثنين 3 يوليو الجاري، التأشيرات الإلكترونية للعمرة موسم 1445هـ، ضمن جهودها في تمكين المزيد من المسلمين للقدوم إلى المملكة لأداء مناسك العمرة والزيارة، وتسهيل إجراءات وصولهم إليها، بالإضافة إلى رفع جودة الخدمات المقدمة لهم، وذلك تحقيقا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

 

وأوضحت الوزارة، أن تقديم طلبات إصدار التأشيرة الإلكترونية عبر منصة "نسك": https://www.nusuk.sa/ar/about، على أن يكون موعد قدومهم اعتبارا من غرة محرم 1445هـ، وأفادت أن منصة نسك تتميز بتسهيل إجراءات قدوم المسلمين كافة من بقاع العالم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، وإتاحة اختيار خدمات السكن والإقامة والتنقل، بالإضافة إلى باقمة من المعلومات الإثرائية والخرائط التفاعلية بعدة لغات، بخطوات بسيطة، وعلى مدار الساعة.

 

يذكر أن وزارة الحج والعمرة السعودية، كشفت الثلاثاء الماضي، عن بدء موسم العمرة لعام 1445هـ من خلال إصدار التصاريح اللازمة عبر تطبيق "نسك" أو تطبيق "توكلنا"، للمواطنين والمقيمين، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها.

 

وتأتي تلك الخطوة بعد إعلان الوزارة نجاح موسم الحج، بهدف تمكين المزيد من المسلمين من أداء مناسك العمرة والزيارة، بالإضافة إلى رفع جودة الخدمات المقدمة لهم، تحقيقا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

 

ويعد تطبيق "نسك" أحد التطبيقات التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة، من واقع مسئوليتها عن خدمة ضيوف الرحمن، من خلال تمكينهم من إصدار التصاريح اللازمة لأداء مناسك العمرة، وزيارة الروضة الشريفة، وفق الطاقة الاستيعابية المعتمدة من الجهات المعنية، لضمان توفير أجوا روحانية وآمنة، مع تحقيق الضوابط التنظيمية بالتكامل مع تطبيق "توكلنا"، للتحقق من سلامة الحالة الصحية.

 

للاطلاع على المنشور على صفحة المديرية العامة للجوازات السعودية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

السعودية تصدر التأشيرة الإلكترونية للعمرة لموسم 1445هـ على "نسك" وأولى الرحلات في محرم

السعودية تعلن عن بدء موسم العمرة لعام 1445هـ للمواطنين والمقيمين والخليجيين