الإمارات: نحو 93 ألف مسافر بين المطارات الإمارتية واليابان خلال النصف الأول من 2023

"الاتحاد للطيران" و"طيران الإمارات" تشغلان 20 رحلة أسبوعيا بين اليابان والإمارات

 

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، أن عدد المغادرين من مطارات الإمارات إلى اليابان خلال النصف الأول من عام 2023 بلغ 46 ألفا و776 مسافرا، فيما سجل عدد القادمين من اليابان 45 ألفا و804 مسافرين، وعدد العابرين من مطارات الدولة 357 ألفا و214 مسافرا.

 

وأشارت الهيئة إلى وجود تنسيق مستمر بين سلطات الطيران المدني في البلدين بشأن تعزيز الحركة الجوية من خلال زيادة الرحلات المنتظمة بين البلديين، ويتوقع أن يتم عقد جولة من المباحثات النقل الجوي قبل نهاية هذا العام لتعزيز الحركة الجوية. وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

وأفادت الهيئة بأن العلاقات الثنائية بين الإمارات واليابان تعد تاريخية مميزة، حيث تم توقيع اتفاقية خدمات النقل الجوي بين البلدين عام 1998، والتي تسمح لشركات الطيران للبلدين بتسيير الرحلات المنتظمة وغير المنتظمة بالإضافة إلى رحلات الشحن الجوي، حيث تقوم شركات الطيران الإماراتية الوطنية بالتشغيل إلى كل من ناريتا وأوساكا بواقع 21 رحلة أسبوعيا.

 

وتسير شركات الطيران الإماراتية، وتشمل كل من الاتحاد للطيران وطيران الإمارات، أكثر من 20 رحلة أسبوعيا إلى اليابان ما يسهم في تقديم دعم كبير للعلاقات التجارية وحركة السياحية ورجال الأعمال بين البلدين. حيث تشغل الاتحاد للطيران 7 رحلات أسبوعية إلى طوكيو، وتخدم طيران الإمارات السوق اليابانية برحلات يومية إلى كل من طوكيو ناريتا، وطوكيو هانيدا، وأوساكا.

 

وتلبي الشركتان الطلب المتنامي على السفر ما بين الإمارات واليابان، بهذا العدد من الرحلات، مع خطط لزيادتها خلال الفترة المقبلة، إذ تعتزم الاتحاد للطيران رفع عدد رحلاتها إلى اليابان إلى 12 رحلة أسبوعية في أكتوبر المقبل مع بدء تسيير رحلاتها الجديدة إلى أوساكا.

 

وتعتزم الاتحاد للطيران زيادة عدد رحلاتها إلى اليابان في أكتوبر المقبل ليصل إجمالي رحلاتها الأسبوعية إلى هذا البلد إلى 12 رحلة، وتشغل الشركة حتى الآن 7 رحلات أسبوعية إلى طوكيو غير أنه من المقرر أن يرتفع عدد رحلاتها عندما تبدأ تسيير رحلاتها إلى أوساكا خلال شهر أكتوبر من العام الجاري.

 

وكانت "الاتحاد للطيران" قد سيرت رحلتها الأولى إلى اليابان في مارس 2010، وتخدم الشركة حاليا وجهة واحدة في اليابان وهي طوكيو بطائرات بوينج B787-9.

 

وتشغل طيران الإمارات رحلات يومية إلى كل من طوكيو ناريتا منذ عام وطوكيو هانيدا منذ عام 2013، وأوساكا منذ عام 2002، وتتيح الشركة لعملائها الوصول إلى 26 مدينة في اليابان و10 نقاط إقليمية عبر طوكيو وأوساكا، وذلك من خلال شراكتها بالرمز مع الخطوط الجوية اليابانية "جال".

 

وأعادت طيران الإمارات تشغيل طائرتها A380 إلى مطار طوكيو ناريتا اعتبارا من 15 نوفمبر 2022، ذلك لتلبية الارتفاع في الحجوزات بعد إلغاء جميع قيود ومتطلبات السفر الخاصة بالجائحة. وتؤكد إعادة طيران الإمارات بتشغيل طائرتها A380 إلى مطار ناريتا الدولي التزامها القوي نحو قطاع السياحة والسفر في اليابان.

 

وتهدف طيران الإمارات من خلال توفير سعة مقعدية أكبر، إلى تلبية الطلب المتنامي على السفر من وإلى اليابان، وكذلك توفير مرونة وخيارات للمسافرين على خدمتيها اليوميتين إلى أوساكا وهانيدا، اللتين تعملان بطائرات بوينج 777-300ERواستأنفت طيران الإمارات خدمتها إلى طوكيو هانيدا اعتبارا من 2 أبريل 2023، مستكملة بذلك إعادة بناء شبكتها اليابانية وتوفير مزيد من الخيارات والمرونة للمسافرين من وإلى واحدة من أفضل الوجهات وأقوى الاقتصادات في آسيا والعالم.

 

ويؤكد استئناف خدمة طوكيو هانيدا استمرار دعم طيران الإمارات للسفر والسياحة في اليابان بعد الجائحة، بما يخدم الطلب المتنامي على السفر الدولي ويعزز حركة السفر الوافدة من الأسواق الرئيسية عبر شبكتها العالمية. وتعزز عودة طيران الإمارات إلى هانيدا أيضا عمليات الناقلة في السوق اليابانية، إلى جانب خدمتها اليومية بطائرات A380 إلى طوكيو ناريتا وخدمة البوينج 777 اليومية إلى أوساكا.

 

كانت هانيدا منذ إطلاق الخدمة إليها في عام 2013، وحتى انتشار الجائحة، واحدة من المدن الرئيسية على شبكة خطوط طيران الإمارات للتجارة والسياحة، ولا تزال الناقلة ملتزمة بدعم النمو والتعافي المتسارع في اليابان. واحتفلت طيران الإمارات العام الماضي بمرور 20 عاما من عملياتها إلى مطار أوساكا كانساي الدولي وأصبحت في عام 2002 أول ناقلة توفر ربطا جويا بين اليابان ومنطقة الشرق الأوسط.

 

واصلت "طيران الإمارات" خلال الجائحة، وعلى الرغم من التحديات، خدمة المجتمع المحلي من خلال نقل الشحنات الأساسية بين اليابان والأسواق العالمية الأخرى عبر مركزها في دبي، ما ساعد أيضا على الحفاظ على الروابط التجارية الحيوية في تلك الظروف غير المسبوقة.

 

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .