يوروستات: 21.9% من الأشخاص بألمانيا لا يمكنهم السفر في عطلة لأسبوع واحد سنويا

كشفت بيانات المكتب الإحصائي للاتحاد الأوروبي "يوروستات"، عن أن أكثر من خُمس الأشخاص في ألمانيا لا يمكنهم السفر في عطلة لمدة أسبوع واحد مرة واحدة سنويا. كما أظهرت أنه لم يمتلك 21.9% من الأشخاص في ألمانيا أموالا كافية للسفر في عطلة لمدة أسبوع واحد.

 

يشار إلى أن الكتلة البرلمانية لحزب اليسار طلبت هذه البيانات من "يوروستات". وكانت شبكة التحرير الصحفي بألمانيا هي أول من أعلنت أنباء عن ذلك، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الأحد.

 

ووصف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب اليسار الألماني ديتمار بارتش الأرقام بأنها "نتيجة محزنة"، وقال لشبكة التحرير الصحفي بألمانيا في تصريحات تم نشرها اليوم الأحد: "هذه الأعداد تظهر مدى عمق الانقسام على المستوى الاجتماعي بألمانيا. يجب أن يكون في مقدور أي شخص أن يسافر في عطلة لمدة أسبوع على الأقل سنويا". وأضاف أن تحقيق ذلك في ألمانيا يحتاج لزيادة الأجور ولمعاشات تقاعدية كافية ولسياسة متسقة لمواجهة التضخم وتأمين الأطفال ضد الفقر.

 

جدير بالذكر أن هذه الأرقام والنسب تغيرت بشدة خلال الأعوام الماضية، فمقارنة بعام 2021، فإن الوضع قد تردى نوعا ما، حيث كانت تبلغ نسبة من لا يستطيعون قضاء عطلة لأسبوع واحد 19.9% فقط في ألمانيا في عام 2021، وكانت أقل كثيرا في عام 2017، حيث بلغت آنذاك 15.3%، فيما كانت مرتفعة في عام 2011 وبلغت آنذاك 22.8%.