إيطاليا: إلغاء 1000 رحلة طيران بسبب إضراب المراقبين الجويين في المطارات الإيطالية

ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا"، اليوم الأحد، أن إضراب المراقبين الجويين بمختلف مطارات إيطاليا، أسفر أمس السبت عن إلغاء نحو 1000 رحلة، وأضافت أنه طبقا للنقابات، التي دعت إلى الإضراب، فإن حوالي 100% من الموظفين، المتوقع إضرابهم، شاركوا في الإضراب.

 

وأثر الإضراب على العاملين الأرضيين المسئولين، بين أمور أخرى، عن المناولة وخدمات تسجيل الدخول، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وفي مطارات رئيسية إيطالية، في روما وميلانو ونابولي وفينيسيا فقط، تم إلغاء مئات الرحلات، مما أضر بحوالي 250 ألف راكب. وتعتقد جمعية حماية المستهلك أن الأضرار الناجمة عن إلغاء وتأجيل الرحلات تقدر بالملايين، حسب وكالة "أنسا".

 

واستعد المسافرون في مطارات إيطالية لتأجيلات في الرحلات، حيث أضرب عمال المناولة الأرضية وتم إلغاء الكثير من الرحلات أمس السبت. وكانت جمعية حماية المستهلك الإيطالية قدرت أن حوالي ألف رحلة وأكثر من 250 ألف راكب، ربما يتأثرون بالإضراب، حيث أضرب عمال المناولة الأرضية من الساعة 10 صباحا حتى 6 مساء (من 0800 حتى 1600 بتوقيت جرينتش). وتم إلغاء المئات من الرحلات الجوية، بما فيها رحلات من وإلى ألمانيا، بالفعل. وحثت المطارات الأشخاص، على مراجعة وضع رحلاتهم، قبل السفر.

 

بالإضافة إلى إضراب موظفي المناولة الأرضية، اعتزم طيارون يعملون في شركة "طيران مالطا"، الذين يتولون رحلات شركة "ريان إير" في إيطاليا، الإضراب من الساعة 12 ظهر أمس حتى 4 عصرا.

 

وكان قد تم دعوة الطيارين ومضيفي الطيران، العاملين في شركة الطيران منخفضة التكاليف "فويلينج" للإضراب أمس السبت، اعتبارا من 10 صباحا حتى 6 مساء. وأصدرت شركة "ريان إير" إعلانا قالت فيه إن الرحلات من وإلى إيطاليا، سيتم تقليصها أو إلغاؤها بسبب الإضرابات.

 

اقرأ أيضا:

إيطاليا: إضراب العاملين في قطاعي الطيران والسكك الحديدية الإيطالية الأسبوع المقبل.. تفاصيل