انطلاق أولى رحلات مصر للطيران بين القاهرة ومانشستر بحضور وزير الطيران والسفير البريطاني

شهد اليوم الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدني، وغاريث بايلي السفير البريطانى بالقاهرة، مراسم انطلاق أولى رحلات شركة مصر للطيران من مطار القاهرة الدولي إلى مدينة مانشستر بالمملكة المتحدة، على طائرتها طراز بوينج B373-800، وعلى متنها 120 راكبا.

 

حضر مراسم الاحتفال بأولى رحلات مانشستر كل من المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والمهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والطيار محمد عليان مساعد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، ومجدى إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي وعدد من قيادات شركة مصر للطيران.

 

وفي هذا السياق، أشار الفريق محمد عباس، في كلمته، إلى أن إعادة تشغيل خط طيران بين القاهرة ومانشستر يؤكد على امتداد علاقات التعاون المتميزة بين مصر وبريطانيا، لافتا إلى أن بداية رحلات شركة مصر للطيران إلى مطار هيثرو بلندن  كانت في عام 1970، وقد شهدت زيادة ملحوظة في عدد الرحلات على مدار السنوات الماضية.

 

وأوضح وزير الطيران أنا بتشغيل خط مانشستر سيصبح  اٍجمالي عدد رحلات شركة مصر للطيران إلى المملكة المتحدة 20 رحلة أسبوعيا، بواقع 14 رحلة إلى لندن، و5 رحلات إلى مانشستر، ورحلة من الاقصر إلى مطار هيثرو بلندن، مما يعطى ميزة خاصة لعملاء الشركة للسفر مباشرة بين القاهرة وأهم المدن البريطانية وهما لندن ومانشستر.

 

كما أكد وزير الطيران المدني حرص الشركة على تحقيق الاستغلال الأمثل لأسطولها الجوي والتوسع في شبكة خطوطها الجوية وفتح نقاط جديدة إلى العديد من الوجهات في مختلف أنحاء العالم، وفقا لاستراتيجية وزارة الطيران المدني والتي تهدف إلى تدعيم الحركة الجوية من وإلى مصر، حيث شهد هذا العام افتتاح وتشغيل عدة خطوط جديدة مثل (دكا ببنجلادش – نيوارك بالولايات المتحدة الأمريكية - ومانشستر بإنجلترا)، وقريبا سوف يتم افتتاح خط نيودلهي بالهند وخطوط لوجهات أخرى عديدة.

 

وأضاف أن شركة مصر للطيران تستهدف في الفترة الحالية تغطية أكبر عدد من النقاط حول العالم وجذب مزيد من العملاء، وتحقيق الاستفادة الممكنة من خطة تحديث أسطولها الجوي، مما يساهم فى  زيادة الحركة الجوية إلى المقاصد السياحية  المصرية.

 

ومن جانبه، أعرب السفير البريطاني في كلمته، عن سعادته بهذا الاحتفال التاريخي الذي يعكس أواصر علاقات التعاون الوثيق بين مصر والمملكة المتحدة خاصة في مجال النقل الجوي، مثمنًا الجهود الملموسة التي يقوم بها قطاع الطيران المدني في مختلف الأنشطة، مشيرا إلى أهمية تشغيل هذا الخط المباشر إلى مدينة مانشستر مما يساهم في تعزيز حركة السفر وزيادة حجم التبادل التجاري والسياحي بين مصر وبريطانيا.

 

وأضاف السفير البريطاني أن هذا الخط يعد خطوة هامة ضمن جهود شركة مصر للطيران المستمرة في تنشيط حركة السفر والسياحة بين البلدين، من أجل تشجيع السائحين البريطانيين لزيارة مصر، والتعرف على الحضارة المصرية العريقة.

 

وخلال مراسم الاحتفال، قام المهندس يحى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بتقديم درع الشركة إلى السفير البريطاني. جدير بالذكر أن شركة مصر للطيران قامت بتوزيع الهدايا التذكارية على جميع المسافرين على هذه الرحلة احتفالا بإعادة تشغيل هذا الخط، والتقاط الصور التذكارية معهم.

 

اقرأ أيضا:

مصر للطيران تشغل خطين جديدين إلى مانشستر بإنجلترا ودلهي بالهند بدءا من يوليو وأغسطس