"طلعت مصطفى" تخطط للاستحواذ على 7 فنادق مملوكة للدولة في 4 محافظات سياحية.. تفاصيل

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة أن الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية "ICON"، الذراع الفندقي للمجموعة، قدمت عرضا للاستحواذ على حصة مؤثرة في الملكية وحقوق الإدارة لعدد من الفنادق الفريدة في القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان.

 

وتشمل هذه الفنادق كلا من: سوفيتيل أولد كتراكت أسوان، موفنبيك أسوان، سوفيتيل ونتر بالاس الأقصر، شتايجنبرجر التحرير، شتايجنبرجر سيسل الإسكندرية، ماريوت مينا هاوس، وماريوت القاهرة وكازينو عمر الخيام، وهذه الفنادق مملوكة حاليا للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "إيجوث".

 

وأضافت مجموعة "طلعت مصطفى" في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، أن هذه الخطوة تتماشى مع إستراتيجية النمو للمجموعة لترسيخ مكانتها، باعتبارها اللاعب الرئيسي في قطاع الفنادق الراقية في مصر.

 

وأفادت بأن شركة "ICON" تهدف إلى تطوير وتحديث المحفظة الجديدة لتتماشى مع أنشطتها في المشروعات الفندقية الحالية، وبغرض خلق قيمة لمساهميها من خلال الاستحواذ.

 

وأوضحت أن عملية الاستحواذ سينتج عند إتمامها وصول محفظة "أيكون" إلى 15 فندقا، بإجمالي 5 آلاف غرفة فندقية، تتضمن المشروعات قيد الإنشاء والتطوير، كما ستساهم في تحقيق إيرادات مستقبلية بالعملة الأجنبية الصعبة، وبما يتفق مع إستراتيجية المجموعة من تعظيم أنشطة الدخل المتكرر للشركة.

 

وأشارت الشركة إلى أن الهدف من هذا الاستحواذ هو القيام بعملية تطوير وتحديث لهذه الفنادق لرفع كفائتها التشغيلية إلى مستوى أعلى، يمكنها من اجتذاب نوعية أعلى من السياحة الوافدة إلى مصر، والذي ينعكس على زيادة العائدات السياحية من هذه الفنادق، من خلال رفع أسعار بيع الغرف مقارنة بالأسعار الحالية لها.

 

وأضافت أن هذا الاستحواذ يتسق مع سياسة الحكومة بتعزيز دور القطاع الخاص في مصر، وتم تعيين المجموعة المالية "هيرميس" كمستشار مالي لهذه العملية. ولفتت إلى أن هناك خطة طموحة للقيام بعملية تطوير وتحديث كبيرة لهذه الفنادق ضمن العرض المقدم، لما تتمتع به من تنوع في المقاصد السياحية المتميزة.

 

اقرأ أيضا:

أسماء الفنادق المملوكة لقطاع الأعمال العام.. أشهرها مينا هاوس وكتراكت أسوان

مدبولي: طرح 32 شركة في البورصة أو لمستثمر استراتيجي.. بينها الفنادق المملوكة لقطاع الأعمال