الخطوط الحديدية السعودية: قطار الحرمين السريع ينقل 750 ألف مسافر بموسم الحج 1444هـ

أعلنت الخطوط الحديدية السعودية "سار" عن نجاح خطتها التشغيلية لقطار الحرمين السريع خلال موسم الحج لعام 1444هـ، حيث بلغ عدد المسافرين عبر قطار الحرمين السريع أكثر من 750 ألف مسافر بارتفاع بلغ 96% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

 

وأكدت "سار" أن عدد الرحلات المسيرة في موسم الحج للعام الحالي بلغ 3627 رحلة بزيادة 79% عن موسم حج العام الماضي، وكانت رحلات قطار الحرمين السريع قد استمرت بوتيرة تصاعدية حيث بلغت معدل 126 رحلة في أوقات الذروة، وذلك في ظل الطلب العالي عليها. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وحرصا من "سار" على خدمة ضيوف الرحمن فقد وفرت رحلات إضافية، ليصل عدد الرحلات في يوم السابع من ذي الحجة إلى 131 رحلة وهو عدد الرحلات الأعلى في تاريخ قطار الحرمين السريع خلال يوم واحد، منها 60 رحلة غادرت من محطة مكة المكرمة وذلك بمعدل 6 رحلات مغادرة للمحطة في الساعة الواحدة، وليتجاوز قطار الحرمين السريع عدد الرحلات المقررة له في موسم الحج والبالغ عددها 3400 رحلة بعدد 227 رحلة إضافية.

 

ونقل قطار الحرمين السريع حجاج بيت الله الحرام والمسافرين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مرورا بمحطة جدة الرئيسية، ومحطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي، ومحطة مدينة الملك عبدالله الإقتصادية وذلك بنسبة التزام بمواعيد وصول الرحلات بلغت 98%، ماأسهم في توفير خيارات أوسع لتنقّل المسافرين بسلاسة، واختيار الأوقات المناسبة لهم.

 

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي لقطار الحرمين السريع وقطار المشاعر المقدسة في الخطوط الحديدية السعودية المهندس ريان الحربي، أن تطبيق الخطة التشغيلية لقطار الحرمين السريع لموسم الحج جرى وفق آلية معتمدة بالتنسيق مع شـركة مشروع القطار السعودي-الإسباني المشغل لقطـار الحرمين السريع، والجهات الحكومية ذات العلاقة، وفق خطة عمل متكاملة، هدفت إلى تيسير رحلات ضيوف الرحمن من وإلى الحرمين الشريفين بكل أمان وأريحية.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

السعودية: قطار الحرمين ينقل 819 ألف مسافر خلال رمضان 1444هـ بارتفاع 265% عن 1443هـ

"سار" السعودية توقع مذكرة مع "أرسنال" الإيطالية لإطلاق قطار "حلم الصحراء" السياحي الفاخر