وزارة النقل تعقد دورات تدريبية لتنشيط سياحة يخوت السفاري ورفع مستوى العاملين عليها

وجه الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، رئيس المجلس الأعلى لمعهد تدريب الموانئ، الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، بالتنسيق مع معهد تدريب الموانئ والمختصين في وزارة السياحة ومحافظة البحر الأحمر وغرفة سياحة الغوص، لتنفيذ دورات تدريبية وأخرى تنشيطية للعاملين على اليخوت السياحية في مهنة (ريس بحري عائمة بحرية) وفي مهنة (بحري عائمة بحرية).

 

تم البدء في تنفيذ هذه الدورات بمدينة الغردقة اعتبارا من 8 يوليو الجاري لمدة أسبوعين متتالين، مجانا، مساهمة من الجهات المذكورة، تجاه العاملين في مجال يخوت السفاري، لتكون دورتين يوميا (دورة بحري صباحا ـ دورة ريس بحري مساء).

 

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتعظيم سياحة اليخوت في مصر، واتخاذ كل الإجراءات التي تساهم في تنمية الاستثمارات السياحية بشكل كبير، وفي إطار خطة وزارة النقل للاهتمام والنهوض بالعنصر البشري وبناء القدرات الفنية لتلك الكوادر الهامة في رفع مستوى الأمن والسلامة للعاملين في قطاع سياحة اليخوت، بما يحقق تقديم خدمة بكفاءة عالية لراغبي الحصول على سياحة السفاري واليخوت السياحية بالبحر الأحمر.

 

وأهابت وزارة النقل، بالراغبين في تجديد أو تنشيط شهاداتهم الحاصلين عليها، الانضمام إلى تلك الدورات، متمنين لجميع العاملين في هذا المجال التوفيق والنجاح.