السعودية تعلن عن بدء موسم العمرة لعام 1445هـ للمواطنين والمقيمين والخليجيين

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الثلاثاء، عن بدء موسم العمرة لعام 1445هـ من خلال إصدار التصاريح اللازمة عبر تطبيق "نسك" أو تطبيق "توكلنا"، للمواطنين والمقيمين، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها.

 

وتأتي تلك الخطوة بعد إعلان الوزارة نجاح موسم الحج، بهدف تمكين المزيد من المسلمين من أداء مناسك العمرة والزيارة، بالإضافة إلى رفع جودة الخدمات المقدمة لهم، تحقيقا لمستهدفات رؤية السعودية 2030. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

ويعد تطبيق "نسك" أحد التطبيقات التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة، من واقع مسئوليتها عن خدمة ضيوف الرحمن، من خلال تمكينهم من إصدار التصاريح اللازمة لأداء مناسك العمرة، وزيارة الروضة الشريفة، وفق الطاقة الاستيعابية المعتمدة من الجهات المعنية، لضمان توفير أجوا روحانية وآمنة، مع تحقيق الضوابط التنظيمية بالتكامل مع تطبيق "توكلنا"، للتحقق من سلامة الحالة الصحية للمتقدم على التصريح.

 

وكانت الوزارة قد أعلنت قبل عدة أيام عن ترحيبها بالمعتمرين من خارج السعودية، وبدئها إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة، من خلال تقديم طلب عبر منصة "نسك" : https://www.nusuk.sa/ar/about، على أن يكون موعد قدومهم للمملكة ابتداء من غرة محرم 1445هـ.

 

وتأتي تلك التسهيلات التي تقدمها وزارة الحج والعمرة لضيوف الرحمن، ضمن مجموعة من التشريعات التطويرية التي عملت عليها مؤخرا، ومن بينها تخفيض مبلغ التأمين للمعتمرين بنسبة 63% مع المحافظة على استدامة الخدمات الصحية المتميزة لهم، وإصدار تأشيرة العمرة في أقل من 24 ساعة، وتمديد تأشيرة العمرة من 30 يوما إلى 90 يوما، إلى جانب عدم وجود اشتراطات صحية، وكذلك عدم اشتراط وجود محرم للمرأة، بالإضافة إلى تمكين ضيوف الرحمن من التنقل بكل أريحية داخل المملكة، للتعرف على التنوع الثقافي الفريد، وإثراء وتعميق تجربتهم الدينية والثقافية.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

السعودية تصدر التأشيرة الإلكترونية للعمرة لموسم 1445هـ على "نسك" وأولى الرحلات في محرم

"الإحصاء" السعودية: نحو 25 مليون معتمر و926 ألف حاج خلال عام 2022م