سفارة الولايات المتحدة في الرياض: يمكن للسعوديين تجديد تأشيراتهم بدون مقابلة شخصية.. بشرط

ذكرت السفارة الأمريكية بالسعودية، أن مستشار السفارة للشئون القنصلية، أصدر تنويها للمتقدمين للحصول على تأشيرة سفر للولايات المتحدة، وأكدت أنه بإمكان المواطنين السعوديين الذين يستوفون شروط الإعفاء من المقابلة، تجديد تأشيراتهم إلى أمريكا دون إجراء مقابلة شخصية.

 

وقالت السفارة الأمريكية بالسعودية، في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع "تويتر": "أصبح تجديد التأشيرة أسهل الآن مع برنامج الإعفاء من المقابلة. يمكن للمواطنين السعوديين الذين يستوفون شروط الإعفاء من المقابلة، تجديد تأشيراتهم عن طريق خدمة البريد دون الحاجة إلى إجراء مقابلة شخصية".

 

وأوضحت: "إذا كنتم غير مؤهلين لبرنامج الإعفاء من المقابلة، يمكنكم التقديم عبر الإنترنت". وأضافت: "تم تقليل وقت الانتظار للحصول على موعد لإجراء مقابلة التأشيرة إلى النصف". واختتمت قائلة: "يا هلا فيكم بأمريكا".

 

وأعادت السفارة نشر تغريدة سابقة تتضمن فيديو يحمل معلومات عن التقديم على تأشيرة إلى أمريكا للسعوديين خلال موسم الصيف في إطار تشجيع السياحة في أمريكا، وعلقت عليه قائلة: "بدأ موسم الصيف، قم بتخطيط إجازتك القادمة في الولايات المتحدة، وقدم طلب تأشيرتك اليوم. قامت السفارة الأمريكية في الرياض بتقليل أوقات الانتظار للمقابلات إلى النصف. تذكر إذا كنت مواطنا سعوديا بعمر 17 سنة أو أقل، أو 40 سنة وأكبر، وتحمل تأشيرة B1/B2 صالحة أو منتهية حديثا، قد تتمكن من تجديدها عبر خدمة التوصيل السريع. للحصول على مزيد من المعلومات، تواصل معنا على 0115103731 أو RiyadhNIV@state.gov واستمتع بوقتك في الولايات المتحدة الأمريكية".