وزير السياحة: مصر استقبلت أكثر من 7 ملايين سائح خلال النصف الأول من 2023

كشف أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أن مصر استطاعت أن تحقق توافد أكثر من 7 ملايين سائح خلال النصف الأول من العام الجاري (2023)، بارتفاع 44% عن نفس الفترة من عام 2022. جاء ذلك في مستهل الاجتماع السادس للجنة الدائمة لتراخيص المنشآت الفندقية والسياحية، والذي أشاد خلاله بأداء اللجنة والقطاع السياحي الخاص فيما حققته صناعة السياحة في مصر خلال النصف الأول من العام الجاري.

 

وأشاد بجهود القطاع الخاص والتعاون المثمر والفعال للجهات المعنية وذات الصلة لتحقيق مستهدفات الدولة المصرية من صناعة السياحة في مصر، وخاصة بالقطاع الفندقي، ووضع مصر في مكانتها التنافسية التي تستحقها في مصاف الدول السياحية الكبرى.

 

وأشار الوزير إلى أنه لأول مرة في تاريخ السياحة في مصر تشهد الحركة السياحية الوافدة خلال هذه الفترة هذا النمو في أعداد السائحين وفي أعداد الليالي السياحية، وكذلك انتظام وتنوع مصادر الأسواق السياحية المصدرة لهذه الحركة بشكل متميز وغير مسبوق، معربا عن سعادته بهذا الأداء الذي يعكس نجاح خطة عمل الوزارة، وآليات عمل القطاع الخاص، ودور اللجنة من خلال تسهيل الإجراءات وتشجيع القطاع الخاص وتحسين مناخ الاستثمار في مصر وزيادة أعداد الغرف الفندقية بها.

 

وأوضح الوزير أن هناك تعاون وتنسيق مستمر وعلى قدم وساق مع وزارة الطيران المدني لزيادة عدد مقاعد الطيران من الدول المصدرة للسياحة إلى مصر، مشيرا إلى بعض توقعات الحركة السياحية خلال النصف الثاني من عام 2023.

 

وأكد على أهمية الجهود المبذولة للحفاظ على مصلحة الزائر السائح والتأكد من مستوى جودة ما يتلقاه من خدمات وتطبيق جميع معايير الصحة والسلامة والأمن بما يساهم في تقديم تجربة سياحية متميزة له.