"جين إير" الكورية الجنوبية تطلق خط طيران جديد بين إنتشون وناجويا باليابان في سبتمبر

قالت شركة "جين إير"، شركة الطيران منخفضة التكلفة التابعة لشركة الطيران الكورية "كوريان إير"، إنها ستفتح خط (إنتشون "بكوريا الجنوبية"- ناجويا "باليابان") في سبتمبر، بسبب تزايد الطلب على السفر إلى اليابان.

 

وأضافت الشركة أنها تخطط إلى توفير رحلتين يوميا على خط ناجويا بدءا من 15 سبتمبر. وتوفر شركة الطيران الاقتصادي حاليا رحلات إلى 6 مدن يابانية من إنتشون ومدينة بوسان الساحلية الجنوبية الشرقية، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الكورية "يونهاب".

 

وتحولت "جين إير" إلى صافي ربح بلغ 60 تريليون وون (45 مليون دولار) في الربع الأول من 2023، من صافي خسارة بلغ 31 مليار وون قبل عام. وساعد استئناف الرحلات على الطرق الدولية العاملة حاليا إلى جنوب شرق آسيا واليابان، والطرق الجديدة إلى أوكيناوا، وسابورو، ونها ترانج، الشركة على التحول إلى صافي ربح في الربع الأول.

 

وسجلت الشركة أيضا أرباحا تشغيلية بلغت 84.9 مليار وون في الربع الأول في تحول من خسارة تشغيلية بلغت 46.6 مليار وون قبل عام. وتضاعفت المبيعات أكثر من 5 أضعاف لتصل إلى 352.5 مليار وون من 67.5 مليار وون.

 

وتخطط الشركة للتركيز على تنويع طرق رحلاتها، وتأمين القوى العاملة في الأرباع القادمة، وسط تباطؤ اقتصادي عالمي. وتشغل الشركة 23 مسارا دوليا و13 مسارا محليا بأسطول مكون من 27 طائرة، تشمل 23 طائرة من فئة بي 737، و4 طائرات من نوع بي 777-200 إي آر.