البرتغال: 4.75% زيادة في حجوزات الفنادق منذ أول يوليو الجاري مقارنة بـ2022

كشفت البيانات المأخوذة من مؤشر الفنادق العالمي من SiteMinder، أن حجوزات الفنادق في البرتغال قد أظهرت نموا كبيرا، واعتبارا من 2 يوليو الجاري، ارتفع عدد حجوزات الفنادق حتى الآن هذا العام بنسبة 22.72% مقارنة بالأرقام المسجلة في عام 2019، وأيضا أعلى بنسبة 4.75% مقارنة بالعام السابق (2022).

 

ووفقا لما أوردته Portugal News، فإن هذه القيم أعلى من متوسط البلدان المجاورة لها. على وجه التحديد، إسبانيا وإيطاليا، اللتان تحتلان المرتبة الثانية والثالثة، لا يقارنان إلا بالحد الأدنى من البرتغال فيما يتعلق بعدد الحجوزات في عام 2023، مع مراعاة أرقام السنوات الـ3 الماضية، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وتظهر بيانات شهر يونيو في البرتغال، أن هناك زيادة كبيرة في حجوزات الزوار الأجانب مقارنة بالسياحة المحلية. وفي الوقت نفسه، شهدت حجوزات الزوار الأجانب أيضا نموا بنسبة 75.85%، بينما زادت حجوزات السياحة المحلية بنسبة 24.15%.

 

واستنادا إلى بيانات SiteMinder، لا تتجاوز حجوزات الفنادق من قبل السياح المحليين 25% في أي شهر على مدار العام. كما أشارت إلى أن النتائج الإيجابية في أرقام البرتغال تعززت مع قدوم عطلة الصيف. ونتيجة لذلك، خلال الأسبوعين الماضيين، كانت نسبة 49% من الحجوزات في البرتغال لشهر يونيو ويوليو، كما أن 23% من الحجوزات لشهر أغسطس، و14% من الحجوزات لشهر سبتمبر.

 

ووفقا لـSiteMinder، فإن النمو في حجم حجوزات الفنادق في البرتغال يحدث جنبا إلى جنب مع زيادة أسعار الإقامة في البلاد. وبالتالي، تُظهر بيانات SiteMinder أن أسعار الإقامة في البرتغال قد ارتفعت بمعدل 17% على مدى السنوات الـ4 الماضية.

 

في وقت سابق، كشفت بيانات المعهد الوطني للإحصاء في البرتغال (INE)، أن مؤسسات الإقامة في البرتغال سجلت إجمالي 2.7 مليون زائر و6.8 مليون ليلة مبيت في أبريل من هذا العام. وتمثل هذه الأرقام زيادة بنسبة 16.5% في عدد الزوار، و13.8% في عدد ليالي المبيت مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

وبناء على هذه البيانات، شهد قطاع السياحة في البرتغال نموا ملحوظا في مارس 2023، وكانت هناك زيادة بنسبة 30.7% في عدد الضيوف، وزيادة بنسبة 26.8% في ليالي المبيت مقارنة بالشهر السابق.