مطار بروكسل البلجيكي يتوقع وصول أكثر من 4.7 مليون مسافر هذا الصيف.. تفاصيل

مع اقتراب العطلة الصيفية، يتوقع مطار بروكسل في بلجيكا وصول أكثر من 4.7 مليون مسافر من جميع أنحاء العالم في الشهرين المقبلين. ومع 180 وجهة هذا الصيف يستعد المطار لفترة مزدحمة. في الوقت نفسه، من المقرر أن يقدم المطار مجموعة واسعة من الوجهات مع 58 شركة طيران، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

ووفقا للمطار، من بين أفضل الوجهات لقضاء الإجازات الصيفية هذا الموسم هي الوجهات الكلاسيكية الشهيرة مثل إسبانيا وجزر الكناري واليونان وتركيا والبرتغال والمغرب وإيطاليا وتونس وجزر الرأس الأخضر ومصر.

 

ومن أجل ضمان الاستعداد لزيادة الطلب وكذلك لتقديم تجربة مطار ممتعة لجميع الركاب، قالت مطارات بروكسل، إن جميع الشركاء قد وحدوا قواهم. إضافة إلى الراحة لجميع الركاب، سيكون المطار، وهو المساعد الشخصي الافتراضي للركاب، سهل الوصول أيضا لتقديم تحديثات الرحلات ومساعدة الركاب في الاستعداد لرحلاتهم، مما يجعل تجربة السفر للجميع أكثر إمتاعا.

 

كما يوضح مطار بروكسل، في يوم الجمعة الأخير من شهر يونيو، مر العديد من المسافرين عبر المطار للوصول إلى وجهات جديدة، وشهد اليوم الأول من العطلة عددا كبيرا من الركاب أيضا، نحو 80 ألفا. وفي نهاية الأسبوع الماضي، يومي السبت والأحد، سجل المطار نحو 71 و77 ألف مسافر على التوالي.

 

كما توقع المطار عطلة نهاية أسبوع مزدحمة ثانية للمغادرين في 7 و8 و9 يوليو. خلال هذه الفترة، يتوقع مطار بروكسل أن يمر 231 ألف مسافر عبر بواباته. وبالنسبة لعطلة الصيف بأكملها، يستعد مطار بروكسل لاستقبال أكثر من 4.7 مليون مسافر، بزيادة كبيرة قدرها 15% مقارنة بالأرقام المسجلة في 2022، ويمثل هذا الارتفاع في عدد الركاب رغبة متزايدة في السفر، وفي نفس الوقت، يشير إلى انتعاش صناعة الطيران.

 

واستعدادا للزيادة الكبيرة في حركة الركاب، تعاون جميع الشركاء في مطار بروكسل لضمان إدارة تدفق الركاب بكفاءة. ووفقا للمطار، فقد أدت جهودهم إلى تنفيذ إجراءات مختلفة لتحسين العمليات، ويتضمن أحد الإجراءات الملحوظة زيادة السعة عند مراقبة الحدود في منطقة الوصول.

 

علاوة على ذلك، لتسهيل عمليات مراقبة الحدود بشكل أكثر سلاسة، تمت إضافة 3 بوابات آلية جديدة لمراقبة الحدود، ليصبح المجموع 12 بوابة، وتعمل هذه البوابات المحوسبة جنبا إلى جنب مع أكشاك مراقبة الحدود المزودة بالعاملين، والتي تديرها الشرطة الفيدرالية، ويمكن استخدام بوابات ABC من قبل جميع الركاب الذين يحملون جواز سفر من الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى المواطنين البريطانيين الذين يسافرون خارج منطقة شنجن.