ميناء بورسعيد يستقبل CLUB MED 2 إحدى أكبر السفن الشراعية في العالم وعلى متنها 450 سائحا

أعلنت محافظة بورسعيد، أن ميناء بورسعيد السياحي يشهد أداء استثنائيا لحركة السياحة البحرية ونموا ملحوظا في استقبال السفن السياحية، حيث استقبل صباح اليوم الثلاثاء، السفينة CLUB MED 2 القادمة من حوض البحر المتوسط، وعلى متنها 300 راكب و150 طاقم السفينة من جنسيات مختلفة، ضمن رحلات سياحة اليوم الواحد.

 

وأضافت المحافظة، في بيان صحفي صادر عنها اليوم الثلاثاء، أنه من المقرر تنظيم رحلات سريعة للسائحين لمدينة القاهرة، لزيارة المعالم الأثرية والمتاحف، وسيتم عمل رحلة سريعة داخل مدينة بورسعيد لطاقم السفينة وبعض الركاب، للتعرف على الأماكن السياحية والتاريخية بالمدينة، وسوف تغادر السفينة الميناء الساعة 9 مساء متجهة إلى ميناء الإسكندرية، استعدادا لعودتهم لاستئناف باقي رحلتهم.

 

جدير بالذكر أن السفينة تعد واحدة من أكبر السفن السياحية الشراعية في العالم، والتي تجوب موانئ البحر الكاريبي شتاء، وموانئ حوض البحر المتوسط صيفا، وتعود ملكيتها وتشغلها شركة (Club Med SA (fka Club Mediterranee، وهي شركة فرنسية (جزء من مجموعة Fosun Group) المتخصصة في حزم العطلات المتميزة الشاملة كليا لمنتجعاتها الخاصة في جميع أنحاء العالم.

 

تم بناء Club Med 2 عام 1992، وهي سفينة شراعية ذات 5 أشرعة، يتم التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر، مع المزيد من طاقة الديزل والكهرباء التقليدية، مع وجود 4 مولدات ديزل تشغل محركين كهربائيين، وهي تتسع لـ400 راكب، ومكونة من 184 كابينة و2000 متر مربع من الأسطح الخارجية على 8 مستويات، يربط بينها جميعا مصاعد أمامية وخلفية.

 

وأشارت المحافظة إلى أنه تم إنهاء كل الإجراءات اللازمة لدخول السفينة إلى الميناء، وتراكيها على الرصيف، واستقبال السياح في صالة الوصول لإنهاء كل الإجراءات بسهولة.