الخطوط القطرية تدشن خط جديد بين الدوحة وليون في فرنسا بواقع 4 رحلات أسبوعيا

دشنت الخطوط الجوية القطرية، أولى رحلاتها الجوية المباشرة من الدوحة إلى مدينة ليون في فرنسا، وستسير الشركة إلى وجهتها الجديدة في فرنسا 4 رحلات مباشرة أسبوعيا، أيام الإثنين، الأربعاء، الجمعة والأحد.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط القطرية، أن رحلات الشركة إلى ليون الفرنسية ستكون على متن طائرتها من طراز بوينج B787-8. ويأتي تدشين الوجهة الجديدة ليعزز من تواجد الشركة في فرنسا، فضلا عن تنمية شبكة وجهاتها العالمية التي تضم أكثر من 160 وجهة.

 

وتم الاحتفال بالرحلة الافتتاحية للناقلة الوطنية لدولة قطر إلى ليون في مقصورة درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، حيث تم الترحيب بالمسافرين من خلال تقديم الحلويات الفرنسية، فضلا عن تجربة قائمة الطعام مميزة. وتم استقبال الطائرة في مطار ليون من قبل بيير جروسماير إلى جانب إريك أودون، نائب الرئيس للمبيعات في الخطوط الجوية القطرية في أوروبا.

 

وتعد ليون ثالث وجهات الناقلة الوطنية لدولة قطر في فرنسا، حيث تستمر الخطوط الجوية القطرية بتشغيل رحلاتها إلى باريس ونيس. وتشتهر مدينة ليون بوصفها عاصمة الطهي في فرنسا، متيحة المجال أمام المسافرين من تناول العشاء في أحد المطاعم العديدة الحاصلة على نجمة ميشلان والمتوفرة داخل المدينة. والجدير بالذكر أن مدينة ليون مصنفة كموقع تراث عالمي لليونسكو وذلك لتاريخها الغني والنماذج الرائعة من الهندسة المعمارية الخالدة التي تمزج بين الحداثة والتاريخ.

 

وستشغل الخطوط القطرية رحلاتها المباشرة الجديدة إلى ليون عبر طائرة بوينج B787-8، التي تحتوي على 22 مقعدا على درجة رجال الأعمال، 232 مقعدا على الدرجة السياحية. وتعد ليون من الوجهات السياحية المفضلة لدى المسافرين وذلك لقربها من سلسلة جبال الألب الشهيرة.

 

ومن جانبه، قال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن تدشين الوجهة الجديدة للخطوط الجوية القطرية في مدينة ليون في فرنسا سوف يساهم في تعزيز الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد في مختلف المجالات، بما في ذلك الدبلوماسية والتجارية والسياحية ما بين فرنسا وقطر. وأوضح إن شبكة وجهاتنا المتنامية في فرنسا هي دليل على نجاح تعاوننا، وأضاف أن الشركة تتطلع الترحيب بالمسافرين من فرنسا وأوروبا لتجربة سفر عبر مقر عملياتنا، مطار حمد الدولي، حيث يمكنهم مواصلة رحلاتهم إلى أكثر من 160 وجهة عالمية.

 

وأكد تانجي بيرتولوس، الرئيس التنفيذي لمطار ليون سانت إكسوبيري، أن تدشين الوجهة الجديدة من ليون يساهم في إظهار خبرة مطارات VINCI في تطوير الوجهات الجديدة، وتوضح جودة علاقاتها مع مختلف شركات الطيران، وأشار إلى توفير المزيد من خيارات السفر من منطقة "أوفيرني - رون – ألب" وليون إلى الشرق الأوسط وآسيا، لاسيما إلى فيتنام وإندونيسيا وتايلاند.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الخطوط القطرية، اضغط هنا .