مطار الكويت الدولي يستقبل آخر رحلات عودة الحجاج الكويتيين عبر الخطوط الكويتية

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية إن مطار الكويت الدولي استقبل أمس الأحد الرحلات الأخيرة المخصصة لحجاج الكويت العائدين من الأراضي المقدسة، وأوضح مدير العمليات في الإدارة، منصور الهاشمي أن الرحلة رقم 21 والأخيرة والتي تقل نحو 330 حاجا تصل عبر شركة الخطوط الكويتية بمبنى "تي4" بعد منتصف الليل حسب التحديثات الأخيرة للرحلات المجدولة وبها يكتمل عدد الحجاج القادمين الى الكويت من الأراضي المقدسة.

 

وأضاف الهاشمي أن إجمالي عدد الرحلات لليوم الثاني المجدولة والمخصصة لعودة الحجاج من المملكة العربية السعودية تبلغ نحو 21 رحلة من أصل46 رحلة قادمة من مطاري جدة والمدينة المنورة. وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

 

وأفاد أن شركة الخطوط الجوية الكويتية كان لها النصيب الأكبر لعدد رحلات العودة بواقع 10 رحالت في مبنى "تي4"، فيما بلغ عدد رحلات شركة طيران الجزيرة 5 رحالت في مبنى "تي5"، وعدد الرحالت القادمة إلى مبنى "تي1" 6 رحالت موزعة على 3 رحلات للخطوط الجوية السعودية، ورحلتين لشركة طيران أديل،  ورحلة لطيران ناس.

 

وأشار إلى أن عملية استقبال رحلات الحجاج تمت بكل يسر وسهولة منوها بالتعاون الذي تم بين جميع الجهات ذات الصلة خاصة وزارة الداخلية، وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية، والإدارة العامة للجمارك، بجانب شركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية.

 

وأكد نجاح الخطة والإجراءات التي وضعتها الطيران المدني لاستقبال ضيوف الرحمن من خلال تسهيل عملية وصول الحجاج إلى الكويت والمتمثلة كذلك بسهولة المغادرة من خلال التنسيق مع حملات الحج. وكان مطار الكويت استقبل يوم السبت الماضي 25 رحلة للحجاج العائدين من بيت الله الحرام بعد انتهائهم من موسم الحج وفق إجراءات سهلة وميسرة. للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، اضغط هنا .