اختيار دبلن الأيرلندية أفضل وجهة لعطلة نهاية الأسبوع في العالم لعام 2023

للسنة الثانية على التوالي، حصلت دبلن (عاصمة أيرلندا) على لقب "أفضل وجهة في عطلة نهاية الأسبوع" من قبل قراء Global Traveller، في الحفل السنوي الـ11 Leisure Lifestyle Awards للمجلة.

 

واستطلاع Global Traveller السنوي، والذي يشرك القراء في تحديد الوجهات المفضلة ومناطق الجذب والفنادق وشركات الطيران ومقدمي الرحلات البحرية في جميع أنحاء العالم، يمنح كل عام مدينة واحدة كأفضل وجهة، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

في عامي 2022 و2023، تمكنت دبلن من الاستحواذ على قلوب الزوار الذين يبحثون عن تجربة استثنائية في عطلة نهاية الأسبوع. وفي هذا الصدد، أعربت الرئيسة التنفيذية المؤقتة لسياحة أيرلندا، سيوبهان ماكمانامي، عن سعادتها بحصول دبلن على لقب "أفضل وجهة عطلة نهاية الأسبوع في العالم" في حفل توزيع جوائز Global Traveller Leisure Lifestyle هذا العام.

 

ووفقا لها، فإن هذا الاعتراف، استنادا إلى تصويت قراء مجلة Global Traveler، يوفر لـTourism Ireland فرصة ثمينة لزيادة الترويج لأيرلندا كوجهة لا تقاوم في الولايات المتحدة وأجزاء أخرى من العالم، وقالت: "هذه الجائزة، كما صوت عليها قراء مجلة Global Traveler، تمنح Tourism Ireland نقطة جذب رائعة أخرى لمواصلة الترويج لجزيرة أيرلندا في الولايات المتحدة وأماكن أخرى حول العالم كوجهة (يجب أن تراها)".

 

ما تحتاج إلى معرفته قبل رحلة إلى دبلن

 

المناخ

تتمتع دبلن بمناخ بحري معتدل يتميز بشتاء معتدل وصيف بارد، ويتراوح متوسط درجة الحرارة من 4 درجات مئوية (39 درجة فهرنهايت) في الشتاء، إلى 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت) في الصيف.

 

العملة

العملة المستخدمة في دبلن وجميع أنحاء أيرلندا هي اليورو (€). تُقبل بطاقات الائتمان على نطاق واسع، ولكن ينصح بحمل بعض النقود للمؤسسات الصغيرة.

 

اللغة

الإنجليزية هي اللغة الأساسية التي يتم التحدث بها في دبلن، ولكن الأيرلندية (Gaeilge) معترف بها أيضا كلغة رسمية. ومع ذلك، يتحدث غالبية السكان اللغة الإنجليزية.

 

المواصلات

يوجد في دبلن نظام نقل عام واسع النطاق، بما في ذلك الحافلات والترام (Luas) والقطارات (DART). تعد بطاقة Leap خيارا مناسبا للسفر غير المحدود في وسائل النقل المختلفة، وتتوفر أيضا سيارات الأجرة وخدمات مشاركة الركوب.

 

عوامل الجذب

تقدم دبلن مجموعة من المعالم السياحية، بما في ذلك المواقع التاريخية مثل قلعة دبلن وكلية ترينيتي وكتاب كيلز وكاتدرائية القديس باتريك ومخزن جينيس، وتشتهر المدينة بالحياة الليلية النابضة بالحياة والفعاليات الثقافية والمتاحف والمعارض الفنية.