413 من الشواطئ الإسبانية تفوز بجوائز مرموقة للجودة والاستدامة والسلامة.. تفاصيل

منح معهد جودة السياحة الإسبانية (ICTE)، أعلام (Q) للجودة، و(S) للاستدامة، والسياحة الآمنة المعتمدة، لرؤساء بلديات 106 بلديات في إسبانيا، حيث نجحت هذه البلديات في تحقيق أحد الأعلام الموقرة الممنوحة من قبل (ICTE)، بعد تدقيق مستقل يضمن التزامها بالمعايير الصارمة للجودة والاستدامة والسلامة، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

على وجه الخصوص، شهد هذا العام تكريم 309 شواطئ و27 مرفقا رياضيا بحريا بأختام الجودة (Q). كما تم منح 64 (S) إضافية من أعلام الاستدامة على الشواطئ والمرافق الرياضية البحرية. وتمثل العلامة (S) ختما تم تطويره بواسطة (ICTE)، وهو يخدم غرض ضمان الالتزام بأهداف التنمية المستدامة (SDGs) الموضحة في خطة الأمم المتحدة لعام 2030. على وجه التحديد، تشير هذه الأعلام إلى تحقيق الممارسات المستدامة في تقديم الخدمات السياحية على الشاطئ.

 

وتمكنت المجالس البلدية الساحلية في إسبانيا من الحصول على شهادة لـ40 شاطئا و5 مرافق رياضية بحرية، وتأييدها بختم السياحة الآمنة المعتمد الذي أنشأه معهد جودة السياحة الإسبانية. عند تصنيفها من قبل الأقاليم، تتصدر الأندلس الترتيب مع أكبر عدد من الشواطئ المعتمدة، وتضم إجمالي 133 علم (Q)، يليها فالنسيا التي تضم 54 شاطئا معتمدا، ومنطقة مورسيا بـ41، وجزر البليار بـ24، وجاليسيا بـ23، وكاتالونيا بـ16، ومنطقة كانتابريا بـ12، وحصلت كل من أستورياس وجزر الكناري على 3، واختتم Euskadi الترتيب بعلم (Q) واحد.

 

أما بالنسبة للمرافق الرياضية البحرية، فتحتل منطقة مورسيا الصدارة بحصولها على 16 شهادة، تليها جزر البليار بـ5 شهادات، وفالنسيا بـ4، والأندلس بـ2. وفيما يتعلق بعلم الاستدامة (S)، حصلت منطقة مورسيا على أكبر عدد من الشهادات بإجمالي 28، ثم الأندلس بـ23 شهادة، وفالنسيا بـ2. بالإضافة إلى ذلك، في فالنسيا، حصل اثنان من المرافق الرياضية البحرية على علم الاستدامة (S).

 

وعندما يتعلق الأمر بالأعلام المعتمدة للسياحة الآمنة، تحتل الأندلس المرتبة الأولى مع 34 شاطئا معتمدا، تليها كاتالونيا بـ4، وفالنسيا بـ2. وبالمثل، تتصدر الأندلس فئة الأعلام المعتمدة للسياحة الآمنة مع 34 شاطئا معتمدا، ثم كاتالونيا بـ4 شواطئ، وفالنسيا بشاطئين. كما تمكنت جزر البليار من الحصول على شهادة لـ4 مرافق رياضية بحرية، مع وجود مرفق معتمد إضافي في فالنسيا.