الخطوط السعودية تدشن أولى رحلاتها إلى برمنجهام في إنجلترا بالشراكة مع "الربط الجوي"

دشنت الخطوط السعودية وبالشراكة مع برنامج الربط الجوي السعودي، أولى الرحلات المباشرة والمنتظمة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إلى مطار برمنجهام الدولي بالمملكة المتحدة، وتعد الوجهة الجديدة الـ3 للشركة بالمملكة المتحدة والمطار الرابع الذي تسير رحلاتها له بعد كل من مطاري هيثرو وجاتويك في لندن ومطار مانشستر.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط السعودية، أن هذه الخطوة تأتي ضمن المراحل التطبيقية لاستراتيجية الخطوط السعودية التي تستهدف الوصول إلى وجهات دولية جديدة لربط العالم بالمملكة ووفق دراسات تسويقية وتشغيلية، وضمن خطة مجموعة الخطوط السعودية المعلنة للتشغيل إلى 25 وجهة في 3 قارات حول العالم.

 

وغادرت أولى رحلات الشركة مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة بالرقم "SV0251" إلى مدينة برمنجهام، بحضور القنصل البريطاني العام لدى المملكة سيسيل البليدي، ونائب الرئيس للاستراتيجية والتواصل لبرنامج الربط الجوي سلطان عطيفي، ونائب الرئيس للشؤون التجارية لبرنامج الربط الجوي راشد الشمري، ومنال الشهري نائب الرئيس للمبيعات بالخطوط السعودية، حيث تم قص الشريط الافتتاحي إيذانا بانطلاق أولى الرحلات في الحفل الذي أقيم في صالة الفرسان الدولية بالمطار.

 

وأشارت منال الشهري إلى أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين عبر تدشين وجهات الخطوط السعودية إلى مطار برمنجهام، حيث تم توسيع نطاق عملياتنا التشغيلية في المملكة المتحدة لتوفير المزيد من الخيارات لعملائنا، وأفادت أن هذه المدينة تعد هي ثالث المدن التي تسير الخطوط السعودية رحلاتها إليها، ولفتت إلى أهمية برنامج الربط الجوي على دعمهم المستمر، حيث تتوضافر جهودنا كمنظومة بهدف جلب العالم للمملكة.

 

وأضاف سلطان عطيفي، نائب الرئيس للاستراتيجية والتواصل لبرنامج الربط الجوي، أن ضمن شراكتنا المستمرة والمتنامية مع الناقل الوطني الخطوط السعودية، تم تدشين وجهة جديدة إلى مدينة ذات بعد ثقافي وصناعي بالمملكة المتحدة وهو ما تمتاز به مدينة برمنجهام.

 

وتابع أن الخط الجديد يساهم في نمو شبكة الرحلات بالشراكة مع برنامج الربط الجوي مما يسهم في دعم الأهداف السياحية بين المملكة السعودية والمملكة المتحدة في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات بين البلدين تطورا ملحوظاً على صعيد المبادرات المشتركة في ما يتعلق بتسهيل وتنظيم عمليات السفر وإجراءاته في ما بينها. وأكد العطيفي أن برنامج الربط الجوي يساهم في دعم جهود شركات الطيران لتدشين وجهاتٍ جديدة وتقديم تجارب سفر ثرية تسهم في إبراز البعد السياحي والإرث والمقومات الثقافية التي تتمتع بها المملكة.

 

وتم استقبال طائرة الخطوط السعودية برش المياه في مطار برمنجهام ، قبل أن يتم الاحتفاء بأول مغادرة لها عائدة إلى المملكة في حفل معد لهذه المناسبة بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة مطار برمنجهام نك بارتن، ورئيس شئون الشركات والتسويق بالمطار سايمن افنس، رئيس العلامة التجارية والاتصالات لبرنامج الربط الجوي محسن عبدالجواد، ونائب الرئيس للمبيعات بالخطوط السعودية منال الشهري، بالإضافة إلى المدير الإقليمي للخطوط السعودية في أوروبا هشام بن دخيل، والمدير الإقليمي للخطوط السعودية بالمملكة المتحدة فهد المحيسن، وعدد من أعضاء فرق التشغيل والعمليات والتسويق لكافة الأطراف.

 

جدير بالذكر أن الخطوط السعودية ستقوم بتشغيل 3 رحلات أسبوعية بين مطاري الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار برمنجهام الدولي، سعيا من الشركة  لتوفير مزيد من الخيارات لعملائها، ضمن خطتها لزيادة الوجهات التي تواكبها تنمية غير مسبوقة لأسطول طائراتها بما يحقق المستهدفات التشغيلية، إلى جانب التطوير المستمر لمنظومة الخدمات الرقمية لتوفير تجربة سفر للضيوف.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الخطوط السعودية، اضغط هنا .