مجلس المطارات الدولي يعلن الفائزين بجوائز أفضل مطار لعام 2023.. تفاصيل

حاز مطار أليكانتي الإسباني على جائزة أفضل مطار يمكن الوصول إليه، والتي خصصها مجلس المطارات الدولي (ACI Europe)، على وجه الخصوص، نظرا لالتزامه بتقديم خدمات استثنائية للمسافرين ذوي الإعاقة.

 

يتم تخصيص الجوائز سنويا، ويتم تصنيفها إلى 5 مجموعات بناء على حجم حركة الركاب لعام 2019، مما يضمن الاعتراف بالمطارات ذات الأحجام المختلفة: أقل من 5 ملايين، و5 إلى 10 ملايين، ومن 10 إلى 25 مليونا، ومن 25 إلى 40 مليونا، وأكثر من 40 مليونا، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن الاعتراف بالمطار باعتباره الفائز بجائزة المطار الذي يمكن الوصول إليه، يظهر التزامه المتميز بالشمولية ويضع معيارا للمطارات الأخرى لاتباعه في توفير تجارب سفر يمكن الوصول إليها وخالية من العوائق.

 

كما أثار مطار براج إعجاب الحكام بإنجازاته البارزة في التحول الرقمي، حيث نشر بنجاح العديد من حلول SESAR المصممة وفقا لمتطلباته الخاصة. ومن خلال تبني أحدث الابتكارات والتقنيات الرقمية، مثل التعلم الآلي وتكامل البيانات، عزز مطار براغ بشكل كبير من السلامة والكفاءة التشغيلية.

 

والحصول على جائزة التحول الرقمي لا يعترف فقط بإنجازات مطار براغ النموذجية في تبني الرقمنة، بل يسلط الضوء أيضا على تفاني المطار في النهوض بأهداف السلامة والسعة والكفاءة والاستدامة في صناعة الطيران.

 

مطار بولونيا يفوز بجائزة التميز في الموارد البشرية

 

برز مطار بولونيا باعتباره الفائز في هذه الفئة، مما أثار إعجاب الحكام بتوافقه المثالي بين استراتيجية الإدارة البشرية واستراتيجية العمل، مما أدى إلى خلق تآزر إيجابي بين الاثنين. ويسلط الفوز بجائزة التميز في الموارد البشرية الضوء على ريادة مطار بولونيا في خلق ثقافة عمل إيجابية، ودعم نمو الموظفين، وتعزيز قوة عاملة مستدامة وشاملة.

 

جائزة World Business Partner التي حصلت عليها شركة Smiths Detection

 

كرمت جائزة ACI EUROPE World Business Partner Award شركة Smiths Detection لالتزامها المستمر ومساهماتها الاستثنائية في صناعة الطيران. لقد كان لمشاركتها النشطة ودعمها وتأييدها تأثير كبير على ممارسات أمن الطيران وساعدت في تشكيل مستقبل أنظمة الأمن.

 

مطار ماديرا الفائز عن فئة أقل من 5 ملايين مسافر

 

تميز مطار ماديرا بإنجازاته الرائعة، بما في ذلك جذب خطوط طيران وطرق جديدة، والمساهمة في النمو والاتصال في المنطقة. في الوقت نفسه، يستحق اعتراف مطار مينوركا بجدارة، حيث وصل المطار إلى سجله المروري التاريخي في عام 2022، مما يدل على نمو ونجاح ملحوظين. هؤلاء الفائزون المشتركون في فئة أكثر من 40 مليون مسافر يجسدون التميز في إدارة المطارات والنمو وخدمة العملاء.

 

مطار ميلانو لينيت الفائز من فئة 5-10 ملايين مسافر

 

تم تكريم مطار Milano Linate بالجائزة المرموقة لجهوده المتميزة في مجال الاستدامة، بما في ذلك حصوله على المستوى (4+) من اعتماد الكربون في المطارات، وهدفه الطموح المتمثل في تحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2030. وقد أعجب الحكام بالتزام المطار الثابت تجاه نهج يركز على الركاب، ويتجلى في استثمارها في الحلول المتطورة مثل أنظمة الكشف عن المتفجرات لمعدات أمتعة المقصورة (EDS-CB) وخدمات FaceBoarding.

 

مطار هلسنكي الفائز في فئة 10-25 مليون مسافر

 

برز مطار هلسنكي باعتباره الفائز في هذه الفئة، وذلك بفضل إنجازات الاستدامة الرائعة والالتزام الرائد في الصناعة للوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2025. ولم يؤد الدمج الناجح للمطار بين محطتين في منشأة واحدة إلى تحسين الكفاءة التشغيلية فحسب، بل أظهر أيضا المرونة في التغلب على التحديات.

 

مطار أثينا الدولي الفائز في فئة 25-40 مليون مسافر

 

تم الإعلان عن مطار أثينا الدولي باعتباره المستفيد المستحق لهذه الجائزة، حيث نال ثناء كبيرا من الحكام لالتزامه بالمرونة التشغيلية واستراتيجيته الجريئة للاستدامة. وبرزت مبادرة المطار الطموحة "ROUTE 2025"، والتي تهدف إلى تحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2025، كنهج مبتكر، ومن بين مكوناته البارزة تنفيذ الخلايا الكهروضوئية في الموقع لتوليد طاقة كافية لتلبية 100% من متطلبات الكهرباء في المطار، مما يظهر التفاني في الممارسات المستدامة.

 

مطار روما فيوميتشينو يفوز بفئة أكثر من 40 مليون مسافر

 

تم تكريم مطار روما فيوميتشينو، بالتزامه بالابتكار والاستدامة، باعتباره الفائز في فئة المطارات التي تضم أكثر من 40 مليون مسافر. وضع المطار هدفا طموحا لتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2030، وقد أدمج هذا الهدف في استراتيجيته الشاملة.

 

تتمثل إحدى المبادرات الرئيسية التي اتخذها مطار روما فيوميتشينو في إنشاء مركز الابتكار، ويعمل هذا المركز كمنصة لتمويل ودعم المشاريع المبتكرة، مثل "Innovative Cabin Crew".