طيران السلام تدشن رحلاتها إلى ريزا في تركيا بواقع رحلتين أسبوعيا

دشنت شركة طيران السلام، المتخصصة في الطيران الاقتصادي في سلطنة عمان، أمس السبت، أولى رحلاتها المباشرة إلى مدينة ريزا التركية لتكون كل سبت وثلاثاء أسبوعيا، عبر أحدث طائراتها من طراز الإيرباص، كأحد أوائل شركات الطيران الدولية التي تشغِل رحلاتها المباشرة إلى ريزا.

 

وقال الكابتن محمد أحمد الرئيس التنفيذي لطيران السلام، إنه بتشغيل هذه الرحلات المباشرة من مسقط إلى مدينة ريزا يجعل من طيران السلام جسرا جديدا لربط مدينة ريزا التركية بالعديد من الأسواق المحلية والدولية في الشرق الأوسط، موضحا أنه بذلك يصل إجمالي الرحلات التي تسيِرها الشركة إلى تركيا حاليا 18 رحلة أسبوعية تشمل كلا من: إسطنبول، طرابزون وريزا.

 

وأضاف لوكالة الأنباء العمانية أن هذه الوجهة الجديدة تأتي في إطار الرؤية التشغيلية لطيران السلام الهادفة للوصول إلى وجهات سياحية جديدة لم تكن متاحة للمسافرين سابقا، وتوسيع نطاق عملياته التشغيلية، وبذلك يعد الطيران الأول الذي يربط جميع وجهاته لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بهذه الوجهة، مشيرا إلى أنه بإضافة هذه الوجهة إلى قائمة وجهات الشركة يمنح المسافرين على متن طيران السلام المزيد من خيارات السفر بأفضل الأسعار.

 

ومن جانبه، قال محمد حكيم أوغلو سفير جمهورية تركيا المعتمد لدى سلطنة عمان، إن انطلاق الرحلات الجوية بين مسقط وريزا ستضيف نوعا جديدا للسياحة التركية المستمرة منذ سنوات، وتحافظ على تنوعها والإسهام فيتنمية اقتصاد البلدين؛ وذبك من خلال تطوير أنشطتها السياحية وتأثيرها المالي المباشر على العديد من القطاعات التجارية المختلفة، كشركات الطيران وشركات تأجير السيارات ووكالات السفر والفنادق والمطاعم مع توفير فرص عمل لمواطني كلا البلدين.

 

وأوضح أن زيادة مسارات الرحلات الجوية بين البلدين ستعزز العلاقات التجارية الثنائية بينهما بشكل مستمر، وترفع نسبة الزيارات السياحية والتجارية من تركيا إلى سلطنة عمان؛ ما سيتيح العديد من الفرص الاستثمارية والأعمال المشتركة في المستقبل.

 

وكان طيران السلام الأسبق في تشغيل رحلات مباشرة بين سلطنة عمان وطرابزون لتحذو حذوه العديد من شركات الطيران الأخرى لتشغيل هذه الوجهة وبهذا يثبت نجاحه في الوصول إلى وجهات جديدة بما يعزز الترابط الإقليمي في المنطقة.

 

يذكر أن إجمالي الوجهات المحلية والإقليمية والدولية التي يسيّر طيران السلام رحلاته المباشرة إليها يصل إلى 39 وجهة تشمل: مسقط، صلالة، صحار، الدقم، مصيرة، بالإضافة إلى وجهاته الدولية إلى: دبي، الفجيرة، الدوحة، البحرين، الكويت، الدمام، الرياض، جدة، المدينة المنورة، شيراز، طهران، مشهد، إسطنبول، ريزا، طرابزون، الإسكندرية، بيروت، ألماتي، باكو، كوالالمبور، براغ، سراييفو، بانكوك، بوكيت، تشاتوجرام، دكا، كولومبو، جايبور، كراتشي، كاتماندو، لكناو، مولتان، سيالكوت، وتريفاندروم.

 

للاطلاع على المنشور على موقع طيران السلام، اضغط هنا .