جوارديولا المدرب الإسباني وأسرته في مصر لقضاء إجازته الصيفية.. يزور الأهرامات ومتحف الحضارة

يزور مصر حاليا، المدرب الإسباني بيب جوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وعائلته، في زيارة خاصة لمدة أسبوع لقضاء جزء من عطلته الصيفية، شمل برنامج الزيارة الأهرامات والمتحف القومي للحضارة. وذلك بعد تحقيق الثلاثية التاريخية من خلال الفوز بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، قبل الاستعداد للموسم الجديد.

 

ومن جانبه، أكد عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن مثل هذه الزيارات الخاصة بالمشاهير لها تأثير قوي ومؤثر في الأسواق السياحية المستهدفة للترويج السياحي لمصر بصورة أكبر ومنها السوق الإسباني، والذي شهد نموا كبيرا في الحركة السياحة الوافدة منه خلال النصف الأول من العام الجاري.

 

وقد وصل بيب جوارديولا وأسرته، مطار القاهرة، مساء أمس، من إسبانيا، وكان في استقباله نسرين عثمانلي مدير مكاتب الهيئة بمطار القاهرة الدولي، وتم تقديم الورود والهدايا التذكارية والمواد الدعائية عن بعض الأماكن السياحية والأثرية بالمقصد السياحي المصري. وبدأ برنامج الزيارة بمدينة القاهرة وسينتهي بمدينة أبو سمبل بمحافظة أسوان، حيث زار، اليوم، منطقة أهرامات الجيزة.

 

وقام أحمد علي مدير عام المكاتب الخارجية بالهيئة، ونرمين حنفي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات السياحية، بإهدائه هدية تذكارية لنسخة من قناع الملك توت عنخ آمون والذي أبدى إعجابه الشديد بها. ومن المقرر أن تضم الزيارة رحلة نيلية من الأقصر إلى أسوان على إحدى الدهبيات، وتختتم بزيارة معبد أبو سمبل بأسوان.

 

كما زار جوارديولا وأسرته المتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط، وقام بجولة شملت قاعات العرض المركزي للتعرف على مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية على مر العصور، وقاعة المومياوات الملكية، وقاعة النسيج المصري.

 

وأبدى بيب جوارديولا سعادته بهذه الجولة، وإعجابه بمقتنيات المتحف وما يضمه من كنوز أثرية تعبر عن الحضارة المصرية، كما حرص على التقاط العديد من الصور لمعروضات المتحف، والصور التذكارية له داخل قاعات المتحف.

 

وفي هذا السياق، أكد الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، أن استقبال المتحف لهذه الزيارات الهامة يبعث صورة إيجابية عن المقصد السياحي المصري ويجعل من المتحف واجهه أساسية في البرامج السياحية المختلفة.