وزير الطيران يجتمع مع شركات تصنيع الطائرات والمحركات وتكنولوجيا الطيران بمعرض "لوبورجيه"

في ختام فاعليات معرض باريس الجوي "لوبورجيه" بفرنسا، عقد الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني خلال مشاركته والوفد المرافق له في الحدث، اجتماعات مع عدد من مسئولي شركة "Avalon"، وشركة "Air Lease Corporation"، المتخصصين في شراء الطائرات وتأجيرها للعملاء من شركات الطيران في جميع أنحاء العالم، وكذلك مع شركة Embraer Commercial Aviation المتخصصة في الطيران التجاري، وتصنيع وتطوير تصميمات الطائرات. وتم خلال الاجتماعات استعراض خدمات ما بعد البيع التي تقدمها إمبراير، وخاصة لطائرات إير كايرو، ومناقشة التعاون المشترك المستقبلي بين الجانبين.

 

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الطيران لزيادة أسطول شركة مصر للطيران وإير كايرو خلال الفترة القادمة، خاصة في ظل ما يشهده قطاع الطيران المدني حاليا من أعمال تطوير وتحديث ومشروعات تنموية تتم على جميع الأصعدة، سواء فيما يتعلق بتنمية البنية التحتية للمطارات أو تحديث أنظمة الملاحة الجوية وتكنولوجيا الطيران، وكذلك تحديث وتطوير أسطول شركتي مصر للطيران وإير كايرو.

 

كما اجتمع الوزير مع كل من شركة Honeywell M&E إحدى كبرى شركات تصنيع وصيانة محركات الطائرات وإلكترونيات الطيران، وشركة "EGIS" كونها مجموعة استشارية وهندسية تقدم خدماتها في مجال تنمية البنية التحتية وعمليات الطرق للمطارات، ومجموعة "The Carlyle Group" المختصة بالاستثمار في مجال الصناعات الجوية وتقديم الخدمات اللوجستية. واستراتيجيات السوق العالمية، وشركة CALC المتخصصة في تأجير وشراء الطائرات والمحركات وتوريد المعدات، وهي تعد من بين أهم الشركات على مستوى العالم المتخصصة في هذا الشأن.

 

وفى هذا السياق، أشاد وزير الطيران المدني بالمشاركة الفعالة لوزارة الطيران وشركاتها التابعة في معرض "لوبورجيه"، والتي تعد فرصة جيدة لتبادل الخبرات في جميع أنشطة ومجالات الطيران مع هذه الكيانات الاقتصادية العالمية الكبرى ذات الخبرة الواسعة في مجال صناعة النقل الجوي.

 

وأضاف أن فعاليات المعرض شهدت طرح العديد من التقنيات الحديثة في علوم وتكنولوجيا صناعة الطيران والاتصالات وبمشاركة أكثر من 2450 عارضا من 49 دولة، والتي تعد الحل الأمثل لهذه الصناعة في المستقبل لزيادة أعداد المسافرين وتوفير تجربة سفر أكثر راحة ورفاهية وأمانا.