سكاي تراكس 2023.. تحالف ستار العالمي يفوز بجائزة أفضل تحالف لشركات الطيران في العالم

فاز تحالف ستار العالمي (Star Alliance) مرة أخرى بلقب أفضل تحالف طيران في العالم، وذلك في حفل توزيع جوائز Skytrax World Airline Awards هذا العام. كما حافظت صالة لوس أنجلوس الشهيرة التابعة للتحالف أيضا على مكانتها كأفضل صالة تحالف طيران في العالم للسنة السابعة على التوالي، واستلم الرئيس التنفيذي لـStar Alliance، ثيو باناجيوتولياس، الجوائز في حفل أقيم في معرض باريس الجوي.

 

وقال باناجيوتولياس، في بيان على الموقع الرسمي لتحالف ستار العالمي: "يقدم Star Alliance شبكة قوية ووعود برحلات سلسة. يسعدنا معرفة أن الملايين قد أدركوا القيمة الاستثنائية التي يقدمها تحالفنا. مع ازدحام الأجواء، نرحب بالعديد من المسافرين لتجربة ما يمثله تحالف ستار وشركات الطيران الأعضاء البالغ عددها 26". كما هنأ الفريق وتابع: "إن المرونة والعمل الجاد لكل موظف في Star Alliance وشركات الطيران الأعضاء خلال عام 2022 الصعب، قد أتى بثماره بهذا الفوز. أتلقى هذا الشرف نيابة عنهم، وأشجعهم على السعي لتحقيق المزيد هذا العام وما بعده".

 

يلتزم Star Alliance، بتعزيز تجربة العملاء من خلال استراتيجية شاملة تركز على رقمنة الرحلة، وتوسيع المزايا، وإطلاق الابتكارات الأولى في الصناعة مثل نموذج الشراكة متعدد الوسائط مع السكك الحديدية الألمانية شبكة دويتشه بان، وبطاقة HSBC Star Alliance الائتمانية للسوق الأسترالية مؤخرا. وتعد صالة Star Alliance Los Angeles Airport واحدة من أكثر صالات المطارات تقييما، وحاصلة على العديد من الجوائز باستمرار.

 

تعرف جوائز Skytrax World Airline باسم "جوائز الأوسكار في صناعة الطيران"، حيث يتم تحديدها من خلال تصويت العملاء. وهذا العام، تم إحصاء 20.23 مليون مشاركة مؤهلة في استطلاع استمر من سبتمبر 2022 إلى مارس 2023، يمثل الركاب من أكثر من 100 جنسية، كما تم توفير الاستطلاع بـ6 لغات دولية رئيسية. ومنذ إدخالها في فئات الجوائز في عام 2005، شهدت جائزة أفضل تحالف طيران في العالم انتصارات متعددة من قبل Star Alliance.

 

قال إدوارد بليستيد، الرئيس التنفيذي لشركة Skytrax: "نهنئ Star Alliance على هذا الإنجاز الرائع في جوائز الخطوط الجوية العالمية، وحصوله على أفضل تحالف طيران في العالم، ولامتلاكه أفضل صالة تحالف طيران في العالم".

 

بالإضافة إلى جوائز التحالف، حصلت 13 شركة طيران أعضاء في تحالف ستار على 35 جائزة إضافية هذا العام، بما في ذلك جائزة أفضل شركة طيران في العالم لشركة الخطوط الجوية السنغافورية. وتتراوح الجوائز الأخرى من أنظف شركة طيران في العالم، وأفضل درجة اقتصادية متميزة في العالم، إلى العديد من جوائز أفضل شركة طيران إقليمية.