طيران الإمارات ترفع عدد رحلاتها خلال موسم الحج وعيد الأضحى.. بالتفاصيل

أعلنت طيران الإمارات عن تشغيل رحلات إضافية للحجاج لبدء رحلتهم إلى الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية، حيث أضافت 10 رحلات من وإلى جدة، وذلك عقب رفع السعودية جميع قيود السفر للحج للمرة الأولى منذ 3 سنوات بفعل جائحة كورونا.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع طيران الإمارات، أن جميع الرحلات المخصصة للحجاج تعمل بطائرات بوينج 777 حتى 7 يوليو، بالإضافة إلى رحلات طيران الإمارات المنتظمة إلى جدة، وهي مفتوحة للمسافرين الذين يحملون تأشيرة حج سارية المفعول، وذلك بشرط أن يكون سن الراكب فوق 12 عاما، وأن يكون قد تلقى لقاح كورونا "كوفيد-19"، كما تشغل الشركة أيضا رحلات يومية إلى المدينة المنورة.

 

وتأتي زيادة عدد رحلات الشركة لنقل الحجاج مع ذروة سفر حجاج بيت الله الحرام في رحلة العمر وقرب حلول عيد الأضحى المبارك، تقوم طيران الإمارات بتسيير رحلات إضافية إلى وجهات إقليمية رئيسية لتلبية الطلب الكبير على السفر.

 

وتتوقع وزارة الحج والعمرة السعودية أن يصل عدد حجاج هذا العام إلى 2.6 مليون حاج، أي لمعدلات ما قبل الجائحة. وتهدف الرحلات الإضافية إلى المساعدة في نقل الحجاج بسلاسة. وشهدت طيران الإمارات بالفعل حجوزات قوية لسفر الحجاج من باكستان، الهند، بنجلادش، إندونيسيا، تايلاند، السنغال، ساحل العاج، موريشيوس، وجنوب إفريقيا.

 

زيادة أعداد الرحلات في عيد الأضحى

كما تعتزم طيران الإمارات تشغيل 34 رحلة إضافية إلى وجهات شهيرة في جميع أنحاء المنطقة لتلبية الطلب الكبير خلال عطلة عيد الأضحى المبارك. وتتوقع الشركة أن يسافر نحو 78 ألف شخص من جميع أنحاء المنطقة على رحلاتها خلال 6 أيام عطلة العيد. وسوف تساهم الرحلات الإضافية في نقل المسافرين إلى بلدانهم للاحتفال بالعيد مع عائلاتهم وأصدقائهم، أو إلى وجهات العطلات الشهيرة.

 

وأضافت طيران الإمارات 10 رحلات إلى عمان في الفترة من 21 إلى 30 يونيو، و10 رحلات إضافية إلى بيروت في المدة من 20 إلى 29 يونيو. وفي دول مجلس التعاون الخليجي، أضافت الناقلة 5 رحلات إلى الدمام في الفترة من 21 إلى 25 يونيو، و9 رحلات إلى الكويت في المدة من 22 يونيو إلى 2 يوليو المقبل.

 

وسجلت طيران الإمارات زيادة في الطلب بنسبة 20% مقارنة بعام 2022، مع توجه أعداد كبيرة من عملائها إلى الهند، باكستان، تايلاند، الفلبين، المملكة المتحدة، فرنسا، والولايات المتحدة، وكذلك عبر المنطقة إلى لبنان، الأردن، ودبي.

 

للاطلاع على المنشور على موقع طيران الإمارات، اضغط هنا .