مصر للطيران تتيح تأشيرة ترانزيت مجانا تسمح بدخول مصر لمدة تصل إلى 4 أيام

أعلنت شركة مصر للطيران أنها تتيح الحصول على تأشيرة ترانزيت مجانية تسمح بدخول مصر لمدة تبدأ من 8 ساعات إلى 96 ساعة، ويمكن الحصول عليها عند الوصول إلى مطار القاهرة الدولي.

 

وأفادت الشركة في بيان لها، أنه يمكن للراكب الحصول على هذه التأشيرة من خلال التوجه إلى مكتب ترانزيت مصر للطيران بمطار القاهرة، لاستيفاء استمارة البيانات التي بموجبها يتم الحصول على تأشيرة الوصول مجانا.

 

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية المصرية كانت قد أعلنت عن استحداث تأشيرة دخول جديدة للأجانب إلى مصر متعددة السفرات صالحة لمدة 5 سنوات، تسمح لحاملها بالإقامة لمدة 90 يوما في السفرة الواحدة. وأوضحت أن قيمة التأشيرة المستحدثة، تبلغ 700 دولار أمريكي، لافتة إلى استمرار الرسوم المقررة على التأشيرات المعمول بها حاليا.

 

جدير بالذكر أن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، كان قد أعلن في نهاية شهر مارس الماضي أنه من المقرر إصدار تأشيرة سياحية جديدة متعددة الزيارة لمصر لمدة 5 سنوات بقيمة 700 دولار. موضحا أن التأشيرة السياحية عند الوصول المطبقة حاليا مدتها 30 يوما للدخول مرة واحدة، وقيمتها 25 دولارا.

 

وأشار عيسى إلى أن هذه التأشيرة سوف تسهل على السائحين الوافدين إلى مصر دخول البلاد دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة في كل مرة، وخاصة السائح المتكرر الزيارة لمصر خلال العام الواحد.

 

يأتي ذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية للسياحة التي تستهدف زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر بنسبة تتراوح بين 25 و30% سنويا، والوصول إلى 30 مليون سائح في عام 2028.