أمريكا تتيح لمواطني الاتحاد الأوروبي طلب تصريح السفر من خلال تطبيق على الهاتف المحمول

سيتمكن مواطنو الاتحاد الأوروبي الذين يخططون للسفر إلى الولايات المتحدة الآن، من التقدم للحصول على النظام الإلكتروني لتصريح السفر (ESTA) من خلال تطبيق مباشر على الهواتف الذكية، حيث أعلنت السلطات الأمريكية أن التطبيق متاح الآن على جميع أجهزة iOS وAndroid بـ24 لغة، مما يجعل الأمر أكثر ملاءمة للجميع للحصول على المستند، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

كما أوضحت السلطات الأمريكية أن جميع مواطني الاتحاد الأوروبي سيتمكنون من بدء طلباتهم للحصول على ESTA من خلال التطبيق، وسيكونون قادرين على تحميل فيديو سيلفي من خلال التطبيق لتأكيد هويتهم، وإدخال أسئلة الأهلية، ومسح جوازات سفرهم وتأكيدها، بالإضافة إلى إضافة معلومات شخصية أخرى مطلوبة وإرسال طلب ESTA.

 

بالإضافة إلى القدرة على القيام بكل ما هو مذكور أعلاه في التطبيق، سيتمكن مواطنو الاتحاد الأوروبي الذين يتقدمون بطلب للحصول على ESTA أيضا، من إجراء تغييرات على ملفهم الشخصي حسب الحاجة، بالإضافة إلى التحقق من حالتهم في طلبهم، كل ذلك من خلال التطبيق.

 

وعلى الرغم من أن تطبيق الهاتف المحمول متاح بالفعل للتحميل لجميع أولئك الذين يحتاجون إلى ESTA لدخول الولايات المتحدة، إلا أن الموقع الرسمي لـESTA، والذي كان حتى الآن هو الطريقة الوحيدة لتقديم طلب للمستند، لا يزال نشطا.

 

وESTA هو نظام إلكتروني بالكامل يسمح للزوار من البلدان التي لا تحتاج إلى تأشيرة لدخول الولايات المتحدة ويتتبعها. ونظرا لأن جميع دول الاتحاد الأوروبي جزء من برنامج الإعفاء من التأشيرة للولايات المتحدة، فهذا يعني أن جميع مواطنيها مطالبون بالتقدم للحصول على المستند قبل الوصول إلى الولايات المتحدة.

 

ويسمح لجميع الزوار من الاتحاد الأوروبي الذين يحملون ESTA صالحا، بالبقاء في أراضي الولايات المتحدة لمدة 90 يوما كحد أقصى. وبالتالي، يجب على أولئك الذين يرغبون في تمديد إقامتهم إلى ما بعد فترة 90 يوما المسموح بها، التقدم للحصول على تأشيرة بناء على الغرض من دخولهم الولايات المتحدة.

 

ولكي تكون مؤهلا للحصول على ESTA، يجب على المتقدمين إثبات أنهم يحملون الجنسية في إحدى الدول الـ40 التي تعد جزءا من برنامج الإعفاء من التأشيرة. ويجب أيضا ألا يكون لدى المتقدمين تأشيرة زيارة صالحة إلى الولايات المتحدة في الوقت الذي يتقدمون فيه للحصول على ESTA، ويجب أن يثبتوا أيضا أنهم يصلون إلى الولايات المتحدة لأغراض السياحة أو الأعمال. ويجب على المتقدمين أيضا تقديم جواز سفر إلكتروني صالح لأكثر من 6 أشهر بعد المغادرة.

 

ومن المتوقع أن يطلق الاتحاد الأوروبي نظاما مشابها قريبا أيضا "نظام معلومات السفر الأوروبي والترخيص (ETIAS)". وبمجرد إطلاقه، سيُطلب من جميع الأجانب الذين يُسمح لهم بدخول الاتحاد الأوروبي بدون تأشيرة، الحصول على الوثيقة.