وزير الطيران يلتقي الشركات العالمية المصنعة للطائرات والمحركات بمعرض باريس الجوي "لوبورجيه"

خلال مشاركته في أولى فعاليات معرض "لوبورجيه" والذي افتتحه اليوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في نسخته الـ54، والمقام حاليا في العاصمة الفرنسية باريس، أجرى الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني عددا من اللقاءات مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة الطائرات والمحركات داخل المعرض.

 

ضم الوفد المصري كل من المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، وأماني متولي الوكيل الدائم لوزارة الطيران المدني، والمهندس وليد الخفيف رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، وحسين الشريف رئيس مجلس إدارة شركة إيركايرو، وأشرف حسن رئيس قطاع التخطيط بالشركة القابضة لمصر للطيران.

 

وعقد الفريق محمد عباس حلمى عددا من اللقاءات مع مسئولي شركة رولز رويس المتخصصة في صناعة وصيانة المحركات، كما شهد توقيع عقد صيانة شامل لمحركات Trent 700 engines لطائرات شركة مصر للطيران، ويعد هذا العقد امتدادا للتعاون الوثيق بين الجانبين حيث تربطهما علاقات وطيدة تمتد على مدار 20 عاما منذ عام 2003، مما جعلها شريكا رئيسيا في مجال صيانة محركات الطائرات، وهو الأمر الذي يدعم المكانة العالمية لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية ويجعلها مركزا إقليميا واستراتيجيا رائدا يقدم أعلى خدمات الصيانة وعمرة محركات الطائرات حول العالم.

 

كما التقى مع الرؤساء التنفيذين لكبرى الشركات المصنعة للطائرات في العالم وهما شركتي بوينج وإيرباص، لدراسة خطة زيادة أسطول الشركة الوطنية مصر للطيران بالتعاون مع أكبر الشركات العالمية المصنعة للطائرات لتلبية متطلباتها وهو ما يأتي استكمالا لخطة التحديث التي تنتهجها الشركة من أجل التوسع في شبكة خطوطها الجوية وزيادة عدد الترددات للوجهات التي تطير إليها.

 

ومن ناحية أخرى، أجرى الوزير والوفد المرافق له لقاءات مع ممثلي كل من شركة "General Electric"، وشركة "CFM"، لزيادة قدرات ورشة تعمير المحركات بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية وشركة Collins Aerospace المتخصصة في كراسي الطائرات والأنظمة الإلكترونية.

 

وعلى هامش فاعليات المعرض عقد الفريق محمد عباس، جلسة مباحثات  ثنائية مع كليمنت بيون وزير النقل الفرنسي، وكريستوف بيتشو وزير البيئة الفرنسي، لبحث أوجه التعاون المشترك ودعم العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا في مختلف أنشطة النقل الجوي، وفتح آفاق جديدة للتعاون بين الجانبين مما يسهم في تحفيز وزيادة الحركة الجوية من وإلى مصر.

 

وفي هذا السياق، أشار وزير الطيران إلى أهمية المشاركة في مثل هذه المعارض المتخصصة في مجال الطيران والفضاء والتي تؤتي بمساعي فعالة من خلال إبرام شراكات واعدة مع كبري شركات تصنيع وصيانة الطائرات والمحركات لتوفير خدمات صيانة عالية المستوى، والعمل على تطوير جودة الخدمات المقدمة للعملاء  وفقًا لأحدث التقنيات والابتكارات العالمية في هذا المجال.